الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب كبير عقب إخلاء 206 كابينة بحدائق المنتزه فى الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/يناير/2019 - 01:22 ص

قال معتز حجاج، محامي شاغلي كبائن المنتزه، إن الـ206 كابينة الجاري إخلائهم بحدائق المنتزه، بينهم 27 كابينة قاموا بسداد 1000 جنيه القيمة الإيجارية إلى عام 2017 ولكنهم تقاعسوا عن السداد في عام 2018 ومع ذلك شملهم قرار وزيرة السياحة بإخلائهم والحجز الإداري عليهم.

واعتبر “حجاج “، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج “مساء dmc”، والمذاع على فضائية “dmc”، مساء الجمعة، أن بعض الكبائن في المنتزه سددت القيمة الإيجارية في المحكمة ولكن شركة المنتزه للسياحة والاستثمار رفضت استلام الأموال، مشيرًا إلى أن هناك ملايين الجنيهات في خزائن المحكمة.

وأشار محامي شاغلي كبائن المنتزه إلى أنهم أرسلوا إخطارات للشركة بأن يكون المبلغ الموجود في المحكمة “تحت الحساب” لحين تقدير اللجنة القيمة الإيجارية الحقيقية، مطالبا بحماية مؤجري كباين المنتزه خاصة أنهم يدفعون الضرائب المقدرة عليهم.

من جانبه، قال أمر أبو هيف، المحامي بالنقض إن بعض مؤجري الكبائن ورثوها أبا عن جد، وهم أبناء لواءات وموظفين أعطوا الكثير للدولة، لا يجب أن يتم اقتلاعهم من المكان بشكل تعجيزي، موضحا: “بعد ما كان بيدفع المستأجر 50 على المتر هيدفع ألف جنيه.. زودوا مفيش مشكلة بس زيادة تدريجية مش عشوائية.. على حساب مين الكلام ده !.. وأنتم جايبن الشرطة لمين! إحنا أولاد البلد”.

وأخلت شركة المنتزه للسياحة والاستثمار، مدعومة بقوات الشرطة، اليوم الخميس، 206 كابينة بحدائق قصر المنتزه في الإسكندرية، بالقوة الجبرية، وذلك تنفيذًا لقرار وزيرة السياحة، لعدم سداد شاغليها القيمة الإيجارية، وتردى الحالة الإنشائية لبعضها.

تابع مواقعنا