الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. الإمارات تقص شريط إفتتاح أمم آسيا أمام البحرين

القاهرة 24
رياضة
السبت 05/يناير/2019 - 11:36 ص

تنطلق اليوم منافسات النسخة 17 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم على ملاعب الإمارات، فى الفترة من 5 يناير الحالى إلى الأول من فبراير 2019،

وتأتي ضربة البداية بمواجهة المنتخب الإماراتى ونظيره البحرينى في السادسة مساء اليوم، السبت، بملعب “مدينة زايد الرياضية”، بالعاصمة الإماراتية “أبوظبي”، ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم أيضاً منتخبي تايلاند والهند.

وتعد هذه هى النسخة الأكبر فى تاريخ البطولة، حيث سيشارك 24 منتخباً، وتستضيف الإمارات فعاليات البطولة للمرة الثانية فى تاريخها، حيث سبق لها استضافة نسخة 1996.

يتم تقسيم الـ24 منتخبًا إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على 8 ملاعب فى  4 مدن هى، أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

ويسعى منتخب الإمارات لتحقيق الفوز في ضربة البداية لقطع خطوة نحو تحقيق أول أهدافه بالمسابقة القارية وهو ضمان التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة وهو يعتلي صدارة المجموعة الاولى من أجل مواجهة إحدى المنتخبات المتأهلة عن المركز الثالث.

ويسجل منتخب الإمارات الظهور العاشر في بطولة كأس الأمم الأسيوية، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية في نسخة 1996 التي أقيمت على ملعبه فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في نسخة 2015 التي أقيمت بأستراليا.

وعلى الجانب الآخر، وصل المنتخب البحرينى قبل 4 أيام من مباراة اليوم، بقائمة ضمن 23 لاعباً، محملاً بأمل تكرار إنجاز عام 2004، عندما وصل للمربع الذهبى، وتجنب الخروج المبكر من الدور الأول، الذى ظهر فى كل النسخ الباقية، ويدخل الفريق البطولة بعدد كبير من اللاعبين الشباب فى القائمة، ويعد الأداء المميز للمنتخب فى المباريات الودية الأخيرة استعداداً للبطولة، بتحقيقه 3 انتصارات متتالية على لبنان وطاجيكستان وكوريا الشمالية، وعدم استقباله أى هدف، مؤشراً على إمكانية تحقيق إنجاز آسيوى جديد.

وسجل لاعبو البحرين 26 هدفاً عن طريق 14 لاعباً، بينما استقبل 34 هدفاً، ويعد علاء حبيل وإسماعيل عبداللطيف، الأكثر تسجيلاً للبحرين فى البطولة برصيد 5 أهداف لكل منهما، ويعد محمود فياض، لاعب منتخب البحرين السابق، صاحب أول هدف بحرينى فى البطولة، وذلك فى نسخة 1988 فى شباك السعودية، أما آخر هدف فسجله أحمد جعفر كريمى، فى مرمى المنتخب القطرى بنسخة 2015، ويوجد المنتخبان فى المجموعة الأولى التى تضم أيضاً كلاً من الهند وتايلاند.

تابع مواقعنا