الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النقض ترفض طعن النيابة وتؤيد براءة زكريا عزمى بقضية الكسب غير  المشروع

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/يناير/2019 - 11:26 ص

قضت محكمة النقض، منذ قليل، برفض الطعن المقدم من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ببراءة زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، وجمال حلاوة، شقيق زوجة الأول، من اتهامهما بالكسب غير المشروع، وأيدت البراءة.

وترافع المستشار جميل سعيد، دفاع زكريا عزمى، أمام المحكمة، وقدم التماساً ببراءة موكله تأسيساً على الدفوع التى تقدم بها، وقررت المحكمة رفض طعن النيابة العامة المقدمة على حكم براءة زكريا عزمى، وأيدت حكم البراءة الصادر من محكمة الجنايات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد عبدالله خلف الله قضت فى فبراير 2017 ببراءة زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، وجمال عبدالمنعم حلاوة، شقيق زوجته في اتهامهما بالكسب غير المشروع.

وكانت محكمة النقض قضت بإلغاء الحكم الصادر بمعاقبة «عزمي» بالسجن 7 سنوات وتغريمه 36 مليون جنيه، وإلزامه برد نفس المبلغ، في قضية الكسب غير المشروع، في مبالغ قُدرت بـ42 مليونًا و598 ألفًا و514 جنيهًا، تنوعت بين الهدايا العينية والمالية من بعض المؤسسات الصحفية القومية والتحف الأثرية التي عُثر عليها داخل منزل المتهم، كما قضت المحكمة بحبس «حلاوة»، شقيق زوجته، بالحبس سنة مع الشغل.

تابع مواقعنا