الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لحماية الأمن القومي.. طلب إحاطة لاستبعاد الشركات التركية من المناقصات الحكومية

القاهرة 24
سياسة
السبت 05/يناير/2019 - 12:04 م

أعلن عضو مجلس النواب، إبراهيم حجازي، عن تقدمه بطلب إحاطة عاجلة موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق العمرانية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بشأن الشركات التركية.

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة القاهرة الجديدة باستبعاد الشركات التركية من الدخول في المناقصات الحكومية المرتبطة بالقطاعات الحساسة في الدولة، مشيرًا إلى أن هذا يأتي حمايةً لأمن مصر القومي في الوقت الحالي.

وأوضح حجازي انه طلب الإحاطة أتي إيماءًا إلى المادة 86 من الدستور المصري، والتي تنص على أن الحفاظ على الأمن القومي واجب، وإلتزام الكافة بمراعاته مسئولية وطنية يكفلها القانون والدفاع عن الوطن وحماية أرضه شرف وواجب مقدس والتجنيد اجبار وفقًا للقانون.

وأضاف انه تقدم بهذا الطلب نتيجة إزدياد أطماع الدولة التركية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد إكتشافات الغاز الطبيعي في منطقة شرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى إحتضانها أعضاء الجماعة الإرهابية المحظورة، مؤكدًا أن الجماعة الإرهابية المحظورة تسعى إلى نشر الاشاعات المغرضة للتشكيك في قوة الدولة المصرية ونهضتها الاقتصادية الحالية.

وتابع: “أصبح من الامور الغير مقبولة في الوقت الحالي ان تفتح الحكومة الباب للشركات التركية للدخول في مناقصات حكومية بقطاعات حيوية كالبترول لإمداد خطوط انابيب البترول والغاز الطبيعي داخل الوطن”، ملفتًا إلى أن هذا القطاع له حساسية خاصة و الالمام بتفاصيله من دول ذات تربص بالدولة ويعتبر تهديد غير مباشر لأمن مصر القومي.

وشدد عضو مجلس النواب على أن أمن مصر القومي خط أحمر، وقد أقسم اليمن كعضو مجلس نواب أن يحافظ عليه،  مبينًا أن الشعب المصرى والتركي يسود بينهما الشعور المتبادل من الاحترام و الأخوة.

تابع مواقعنا