السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مصر منورة”.. القاهرة تتصدر أهم المدن التى يجب زيارتها لعام 2019 في العالم

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 05/يناير/2019 - 01:23 م

تصدرت محافظة القاهرة قائمة صحيفة “الاندبندنت” البريطانية، ضمن أفضل 10 مدن في العالم يمكن زيارتها في عام 2019، مشيرة إلى أن السياحة في مصر ستعود إلى الواجهة بفضل الإجراءات الإدارية لمصر.

وتأتي مؤشرات “الاندبندنت” بعد زيادة أعداد السائحين، من 2016 إلى 2017، بالإضافة إلى عددا من المنشات السياحية الجديدة على رأسها المتحف المصري الجديد، والذي وصلت تكلفته لمليار دولار.

ومن المقرر أن يحتوي المتحف الجديد، المجموعة الكاملة لمقبرة الملك توت عنخ آمون للمرة الأولى على الإطلاق، إلى جانب خطة لإعادة بناء دقيقة للمقبرة، بالإضافة إلى سحر البواخر النيلية.

واحتلت مدينة ماتيرا الإيطالية المركز الثاني فى قائمة “الإندبندنت”، وقالت إنها عاصمة الثقافة الأوروبية لهذا العام، بينما جاءت مدينة “بيرث” الأسترالية فى المركز الثالث، وليون الفرنسية فى المركز الرابع، وتشنجدو الصينية فى المركز الخامس، واحتلت مومباى الهندية المركز السادس، وكيتو فى الاكوادور المركز السابع، ثم تلتها العاصمة الأمريكية، واشنطن فى المركز الثامن.

وجاءت مدينة فيينا فى النمسا فى المركز التاسع، بينما احتلت مدينة سان لويس فى السنغال المركز العاشر لأفضل مدن يمكن زيارتها فى 2019.

تابع مواقعنا