الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الدفاع: الجيش هو من الشعب.. والبابا: البناء يأخذ وقتًا فهو طوبة فوق طوبة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 05/يناير/2019 - 04:14 م

أستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووفد من قيادات الجيش المصري، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

ورافق الفريق أول زكي خلال الزيارة قادة عدد من الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وهم: الفريق أحمد خالد سعيد احمد قائد القوات البحرية، والفريق علي فهمي محمد علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي، والفريق محمد عباس حلمي محمد هاشم قائد القوات الجوية، واللواء أركان حرب عبد الغني حسن عبد الغني الصغير رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، واللواء أركان حرب عماد احمد احمد الغزالي قائد المنطقة المركزية العسكرية، واللواء أركان حرب أحمد فتحي إبراهيم خليفة مدير إدارة الشئون المعنوية، واللواء أركان حرب محمود أحمد العيداروس محجوب مدير إدارة الشرطة العسكرية.

البابا وقيادات القوات المسلحة

من جانبه أعرب الفريق أول محمد زكي، عن أمنياته للشعب المصري بالخير وأن يزدهر اقتصاد مصر وينمو، مردفًا: “طول ما الشعب المصري متماسك سنعبر المرحلة ويوفقنا الله”.

وعلق على مدح قداسة البابا تواضروس الثاني للجيش، قائلًا: “الجيش هو من الشعب”، بينما شدد الوفد العسكري المرافق له على أن الأزمات تجعل الوطن يتماسك بشكل أكبر، وكلما كثرت التضحيات إزداد الوطن صلابة.

 

البابا وقيادات القوات المسلحة

بدوره عبر قداسة البابا تواضروس الثاني، عن أهمية الرؤية الإيجابية للأمور، فقال: “الناس نوعين واحد ينظر الي الوردة ويقول وردة جميلة وفيها بعض الشوك وواحد آخر ينظر ويقول يوحد شوك كثير في الوردة، الرؤية الايجابية للحياة يجب أن نتعلمها فنري الحياة برؤية جديدة”.

 وعن الصورة الحقيقية لمصر قال: “إن صورة مصر الحقيقية نجدها في رجل الشارع وجيراننا واصدقائنا وزملائنا في الجامعة”، ممتدحًا جدية الدولة ومؤسساتها التي تضبط كافة الأمور، مشيدًا باستراتيجية وزارة التربية والتعليم التي ستقود مصر إلى الأفضل وتغير وجه الوطن.

البابا وقيادات القوات المسلحة

وشدد البابا أن البناء يأخذ وقتًا طويلًا فهو يكون “طوبة فوق طوبة ويوم بعد يوم”، متمنيًا في ختام اللقاء السلامة والتقدم لقادة الجيش المصري، مردفًا: “ربنا يحفظكم في عملكم الكبير الذي تقومون به في الحفاظ علي الوطن وأيضًا في بناء مصر في العمل المدني مثل العاصمة الادارية وغيرها”.

تابع مواقعنا