الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“إمام مسجد من عُمر الـ 12”.. مصطفى عاطف أول من رفع الأذان في مسجد الفتاح العليم.. من هو؟

القاهرة 24
فن
الأحد 06/يناير/2019 - 06:54 م

وقع اليوم الأختيار على المُبتهل الشاب، مُصطفى عاطف ليكون أول من يرفع الأذان في مسجد الفتاح العليم بشكل رسمي في افتتاحه اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني أبو مازن، وذلك في عشاء 6 يناير 2019 في اليوم الذي يشهد أيضًا افتتاح كاتدرائية العاصمة الإدارية حيث تشهد اليوم أول أحتفال بعيد الميلاد المجيد.

مصطفى عاطف هو مبتهل مصري شاب ولد بمدينة المحلة الكبرى عام 1990، وعضو مجلس إدارة بنقابة الإنشاد الديني، خريج كلية الدراسات العربية والإسلامية بجامعة الأزهر، وأتم حفظ وتلاوة القرآن الكريم، في سن مُبكر، وكان يأم المصلين في المساجد من عُمر 12 عام.

ولد وتربى مصطفى على حُب القرآن الكريم نظرًا لأنه كان لا ينقطع من منزله، الأمر الذي أدى لتعلمه تلاوة القرآن بشكل صحيح في سن صغير، أكتشفت عائلته موهبته حينما كان يقوم بتسجيل شرائط ويكتب عليها أسمه “الشيخ مصطفى عاطف” وهو في عُمر الخمس سنوات، على طريقة شرائط المشايخ الكبار التي يشاهدها في غرفة والده، حلم بتسجيل القرآن الكريم ووصل إلى هذا الحلم وهو في سن الـ 18 عام مع شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات .

في سن الـ 20 بدأ مصطفى عاطف في أحياء حفلات للإنشاد الديني في الجامعات المُختلفة على مستوى الجمهورية، وبدأ من وقتها يتكون جمهور له، ومن أشهر ما غناه هي قصيدة قمر سيدنا النبي، التي قام بتسجيلها عام 2012 وقدمها على طريقة الفيديو كليب.

وفي 2014 خرج مصطفى عاطف في أول ألبوم إنشادي له وحمل عنوان “طيب أوي”، وقدم منه الكثير من الفيديو كليبات بعد ذلك مثل مكة للمدينة ومنطقي وأصنع فرقًا وأنا آسف والغاليين، كما قدم العام الماضي 2018 ألبوم “تلاوة”.

وقدم عاطف الكثير من البرامج التلفزيونية واشترك في برنامج فن الحياة مع الداعية مصطفى حسني ، وقدم الكثير من تترات البرامج بصوته مثل إنسان و فاتبعوني و القصص الحق و مسلسل الأزهر.

تابع مواقعنا