الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد تعليق نجوم الفن في فيلم “122” (صور)

القاهرة 24
فن
الأحد 06/يناير/2019 - 01:15 م

يواصل فيلم “122” نجاحه الذي بدأ منذ بداية عرضه حيث يشهد حالة من الإقبال الجماهيري، وحقق من الإيرادات ما يقارب 3 مليون و700 ألف جنيه في اليوم الثالث لعرضه، بالإضافة إلى أن الفيلم حظى بالكثير من الآراء الإيجابية من الفنانين، الأمر الذي جعل الفنان أحمد داوود يعيد نشر منشوراتهم  التي نشروها على حساباتهم الشخصية، من خلال “story” حسابه الرسمي على “إنستجرام”.

كتب الفنان عباس أبو الحسن منشور من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” شرح من خلاله تجربته مع مشاهدة الفيلم وقال: “لسه خارج من فيلم ١٢٢ : اتبسطت حقيقي وأتسليت جدا وأنصح الجميع بمشاهدته وهو ببساطة فيلم إثارة تشويقي ممتاز و طموح ومتقن الصنع يخليك قاعد علي أعصابك مشدود و متاخد من أوله لآخره، هو الأول من نوعه في النوعية دي في لوكيشن واحد وتقريبا زمن حقيقي وشخصيات محدودة وصراع محتدم يعتمد علي الحبكة والذي لابد أن يكون الأبطال فيه ممثلون ذوي قدرات أداء قوية يقدروا يشيلو الحدوتة في ظروف ” مخنوقة ” المكان والزمان”.

وأشاد بأداء كلًا من أحمد داوود وطارق لطفي وأمينة خليل “أحمد داوود وطارق لطفي وأمينة خليل قدموا أداءا ممتازًا قويا متماسكًا ومقنعًا”.

وأشار إلى الأخطاء التي يمكن أن تحد من نجاح الفيلم قائلًا: “الخطأ اللي هايظلم الفيلم دة في الشباك وربما يحد من فرص تحقيقه لنجاح تجاري هائل وهو جدير به هو تصنيف النقاد والصحافة الغبي له بوصفه فيلم رعب!.. معظم المشاهدين المصريين عازفين عن أفلام الرعب ولا يستسيغوها، كما أن الأفيش كان ممكن أن يكون أكثر إثارة وجذبًا و أكثر إخلاصاً لطبيعة الفيلم . الفيلم دة يدي أمل ودرس في كيفية إنتاج فيلم محدود التكاليف وشديد الترفيه في ذات الوقت.. مبروك لكل صناع الفيلم”.

وأيضًا المخرج عمرو سلامة أشاد بالفيلم وكتب منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث قال: “سعيد إني كنت إمبارح في السينما وفيلم ١٢٢ كان تقريبا كامل العدد في كل الحفلات، أنا دخلت الفيلم 4D بس ما استحملتش الهزة لأن عندي مشكلة دوار مزمنة قديمة ولأن الموضوع كان عنيف عليا قوي فطلعت ودخلته في عرض عادي”

وأضاف “اتفرجت على الفيلم وعجبني جدا إننا عملنا النوع (genre) ده صح لأول مرة، ده في حد ذاته إنجاز كبير، مشكلتي الحقيقية إننا صناعة بقالها أكثر من ميت سنة ومش معترفة تقريبًا إلا بنوعين بس، الأكشن والكوميدي، وساعات على الإستحياء الميلودراما.. معظم الأفلام اللي برا الأنواع ديه يا إما مش بتتعمل أصلا، يا دون المستوى، يا خليط غريب مالوش genre يا إما إستثناء جيد بيحصل كل عشر سنين مرة”.

وتابع “نفسي في يوم أروح السينما وأبقى بختار ما بين أكشن وكوميديا ورعب وثريلر وميوسيكال ورومانسي وحرب وتاريخي ودراما وخيال علمي وكلهم يكونوا معمولين صح ومحترمين محددات النوع بتاعهم بدون خلط السمك مع اللبن مع التمر هندي، والفيلم اللي يبقى مقرر إنه متحرر من ال genre يبقى عامل ده بقصد وحرفية”.

وأنهى منشوره مهنئًافريق عمل الفيلم ومشيدًا بمجهودهم “أنا بحيي صناع العمل اللي معظمهم أصدقائي على حرفية الفيلم وعلى إني قعدت الفيلم كله على أعصابي نفسي الأبطال اللي حبيتهم يعيشوا.. مبروك”.

بينما اكتفى المطرب أحمد شامي بالمباركة لأحمد داوود على النجاح الذي حققه الفيلم، ورد الأخير “حبيبي يا شامي الله يبارك فيك”.

تابع مواقعنا