السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر لحفل جوائز الكاف لاختيار الأفضل لعام 2018

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 09:05 م

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب العاصمة السنغالية “داكار”، وبالتحديد مركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات، لمتابعة النسخة الـ 27 من حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018.

وتنقل مراسم حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018 ، قناة “أون سبورت 2” في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.

ويتنافس محمد صلاح نجم منتخب مصر مع ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون وأرسنال الإنجليزي على الفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018.

موعد حفل جوائز الكاف والقناة الناقلة

وينطلق من حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، لتوزيع جوائز الأفضل لعام 2018 في تمام الساعة التاسعة مساء، على الهواء مباشرة عبر قناة “أون سبورت 2”.

وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي، بعدما تفوق على ساديو ماني وأوباميانج.

وتواجد محمد صلاح ضمن القائمة النهائية للمرشحين لحصد الجائزة للعام الثاني على التوالي، أما ساديو ماني فيتواجد في القائمة النهائية للعام الثالث على التوالي، بعدما حل ثالثا في 2016 وثانيا في 2017، بينما يتواجد أوباميانج للمرة الخامسة تواليا، ليعادل رقم الأسطورة الإيفوارية يايا توريه ونجم الوسط الغاني مايكل إيسيان، حيث يتطلع نجم الجابون لحصد الجائزة للمرة الثانية في مسيرته.

ويتم اختيار أفضل لاعب فى إفريقيا عبر لجنة “الكاف” الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

ويعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظا للفوز بجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا للعام الثاني على التوالي، بعد النجاحات الرائعة التي حققها على مدار العام الماضي.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى إفريقيا لعام 2018 من جانب هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”.

واحتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، والمركز السادس من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، محققا أفضل إنجاز عربى فى تاريخ جائزة “الكرة الذهبية”، وأفضل إنجاز إفريقى منذ عام 2009، كما احتل محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أفضل لاعبى أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”.

تابع مواقعنا