الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوبير يوضح لـ"القاهرة 24": حقيقة إلغاء مسابقة الدوري بعد تنظيم أمم إفريقيا 2019

أحمد شوبير
أخبار
أحمد شوبير
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 01:34 م

يبدو أن قرار اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باسناد تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 إلى مصر، التي تفوق ملفها على نظيرتها جنوب إفريقيا، سيكون تحديا جديدا للاتحاد المصري لكرة القدم بتقديم تنظيم جيد للبطولة بالإضافة إلى ملف الدوري العام الذي ترددت أنباء بإلغاءه في حال تنظيم مصر البطولة القارية. “القاهرة24”تواصل مع أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، لاستفسار منه عن مصير مسابقة الدوري العام بعد أن نالت مصر شرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا2019، حيث أكد أن مسابقة الدوري الممتاز مستمرة و سيتم استكمالها ولاصحة على الاطلاق من إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم بعد حصول مصر شرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019.

اقرأ أيضا.. رسميا.. مصر تستضيف بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019

وقال شوبير خلال تصريحاتة الخاصة لـ“القاهرة 24 “،أنه أجرى اتصالا مع عامر حسين لوضع جدول جديد لمسابقة الدوري بعد فوز مصر بتنظيم البطولة ،مشيرًا إلى أن المجلس حريص جدًا على استكمال بطولة الدوري هذا الموسم رغم الظروف الصعبة.

كان قد اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مصر لتكون البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك بعد أحداث كثيرة أحاطت هذا الاختيار، بدلًا من اختيار الكاميرون ثم اعفائها من شرف استضافة البطولة الأكبر في القارة السمراء.

وكان من المقرر اختيار احدى البلدين مصر أو جنوب أفريقيا، وذلك بعد سحب التنظيم من دولة الكاميرون لتأخرها في تجهيز البنية التحتية والملاعب، بالإضافة إلى الوضع الأمني المتردي هناك.

تابع مواقعنا