الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستريح طنطا الجديد للنيابة: “أعمل في توظيف الأموال من 15 عاما ولست نصابا”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/يناير/2019 - 04:57 م

كشفت التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامه بطنطا، مع “رضا. ع.ص، 48 عاما”، مهندس زراعى، والمعروف اعلاميا بـ مستريح طنطا الجديد”، والذى استولى على 480 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفهم فى العقارات والغلال والسيارات وأنه يعمل منذ 15 عاما فى توظيف الاموال.

 

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم والذى أكد فيها، انه يحصل منذ 15 عاما على أموال المواطنين ويعمل على توظيفها فى الغلال وذلك مقابل 30 % فى العام ويتم سدادها بنظام الربع السنوى مقبال 7،5% كل 3 أشهر، وكان ملتزم بسداد الفوائد غير أنه بدل نشاطه عقب الحملات التى قامت بها الحكومة لمنع احتكار الغلال وقام بتغير نشاطه الى التجارة فى السيارات والعقارات وبسبب تحرير سعر الصرف تعرض لخسائر كبيرة منعته من القدرة على الوفاء بالأقساط وأنه ليس نصابا والدليل على ذلك التزامه بسداد الفوائد فى موعدها على مدار 15 عاما ماضية، وأشار المصدر، أن النيابة تستمع الى اقوال المتهم وقررت النيابة التحفظ على ممتلكات المتهم بشكل كامل.

 

تعود أحداث الواقعة الى تلقى اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية اخطارا من اللواء السعيد شكرى مدير ادارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية بتحرير عدد 80 شخص من الأهالي بمركزى قطور وطنطا محاضر ضد أحد الأشخاص، ويتهمونه بالنصب عليهم في مبالغ مالية تقدر بـ480 مليون جنيه، بغرض توظيفها وتحقيق أرباح فى تجارة الغلال غير انه لم يوفى بوعده ومطالبته برد المبالغ المالية لهم كان يتهرب منهم.

 

وبعمل التحريات اللازمة من ضبط مباحث الأموال العامة بالمديرية، ثبت صحة البلاغات المقدمة وبتقنين الاجراءات تمكن العقيد وليد فايد رئيس  قسم مباحث الأموال العامة بالمديرية من ضبط  المتهم ويدعى “رضا.ا.ع” ٤٨ سنه  ويعمل مهندس زراعى مقيم قرية محلة منوف مركز طنطا  وحرر محضر  بالواقعه واخطرت النيابة العامة للتحقيق .

 

تابع مواقعنا