الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فضل أقوى المرشحين لمنصب مدير بطولة أمم أفريقيا

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 09/يناير/2019 - 05:53 م

يفاضل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة بين عدد من الأسماء لتولي منصب مدير بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في شهر يونيو المقبل بالقاهرة.

وفازت مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 على حساب جنوب إفريقيا بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عقب اجتماعه التنفيذي في السنغال بعدما حصلت مصر على 16 صوتًا مقابل صوت وحيد لدولة جنوب إفريقيا، وامتنعت دولة وحيدة عن التصويت.

ومن الأسماء المرشحة لمنصب مدير البطولة محمد ثابت المنسق الإعلامي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ويأتي في مقدمة المرشحين لنيل منصب مدير البطولة المقبلة، بسبب تمرسه وخبرته في البطولات الكبرى.

من أقوى المرشحين أيضاً وبقوة لتولي منصب مدير البطولة الإفريقية في مصر محمد فضل مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي بعدما رشحه بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، لتولي ملف تنظيم وإدارة البطولة.

وجاء ترشيح فضل، بسبب لباقته وإجادته التعامل مع الأحداث الكبرى بعدما أثبت نجاحًا في ملف تعاقدات النادي الأهلي مؤخرًا.

ويسعى بعض أعضاء المجلس، لتولي فضل المنصب، نظرًا أيضًا لحصوله على شهادات ودورات في تنظيم المحافل الكبرى والدولية.

وهناك أيضاً عمرو وهبي نائب رئيس شركة بريزنتيشن، ومن ضمن عدد من الأسماء للظفر بمنصب مدير البطولة بالقاهرة.

هذا بالإضافة إلى محمد الشرقاوي عضو مجلس إدارة نادي الصيد، من ضمن الأسماء المرشحة بقوة لتحمل ذلك المنصب خلال البطولة المقبلة.

ويحظى الشرقاوي، الفائز بعضوية نادي الصيد باكتساح العام الماضي، بشعبية كبيرة داخل الاتحاد المصري لكرة القدم نظرًا لعلاقاته الجيدة وارتباطه القوي بأعضائه.

أخر هذه الأسماء خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة السابق، خلال الساعات الماضية داخل أروقة الجبلاية لتولي ملف تنظيم البطولة.

وجاء ترشيح عبدالعزيز، بعدما ساهم في إخراج بطولة 2006 والتي نظمتها وفازت بها مصر، بشكل متميز أشاد به المسؤولوين والاتحاد الإفريقي حتي هذا اليوم.

ويعتبر عبدالعزيز، ليس بالإسم القوي للفوز بمنصب مدير المنتخب، بسبب رغبة مسؤولو الجبلاية في تجديد الدماء وإعطاء فرصة للشباب من أجل تنظيم البطولة بفكر جديد بالعام الجاري.

تابع مواقعنا