الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية الأمريكي يزور مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 09/يناير/2019 - 11:01 م

وصل إلى مطار مطار القاهرة مساء اليوم الأربعاء وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو  في زيارة للقاهرة تستغرق يومين، يلتقي خلالها الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلا عن زيارة مسجد الفتاح العليم وكنيسة ميلاد المسيح بالعاصمة الجديدة .

يلتقي بومبيو، خلال زيارته، الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، وقداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلا عن زيارة مسجد “الفتاح العليم” وكنيسة “ميلاد المسيح” بالعاصمة الجديدة.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي على متن طائرة خاصة، قادما من العاصمة العراقية بغداد، وتم  إنهاء إجراءاته من استراحة كبار الزوار

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكى، بدأ جولة طويلة فى الشرق الاوسط، الأسبوع الجارى، تشمل 8 دول عربية، وعلى رأسها مصر ومن المتوقع أن تستمر يومين سوف يزور خلالها مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية

 

ويلقي بومبيو خطابا حول التزام الولايات المتحدة بالسلام والازدهار والاستقرار والأمن في الشرق الأوسط”، من مقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

 

وكان القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قال إن الكنيسة شكلّت وفدًا للقاء وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو، غدًا الخميس، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف حليم فى اصريحات صحفية، أن الوفد يضم في عضويته الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة.

 

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة غدًا الخميس، ضمن جولة لعدد من دول الشرق الأوسط بدأها بالأردن وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، لبحث عدد من قضايا المنطقة.

تابع مواقعنا