الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بث مباشر.. وزير الخارجية الأمريكي يزور كاتدرائية “ميلاد المسيح”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 10/يناير/2019 - 05:34 م

قام وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بزيارة إلى كاتدرائية “ميلاد المسيح” بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن برنامج زيارته إلى مصر.

وكان في استقبال وزير الخارجية الأمريكية، بعض من أساقفة ومطارنة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، وتجول بومبيو داخل الكاتدرائية الجديد مبديًا إعجابه الشديد بها.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أستقبل اليوم، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء وزير الخارجية الأمريكي، ناقلاً تحياته إلى الرئيس دونالد ترامب.

وأكد السيسي حرص مصر على تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين وتعميق علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بينهما لدورها المحوري في دعم الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وكذا التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه؛ نقل بومبيو بالمقابل تحيات الرئيس الأمريكي إلى الرئيس السيسي، مهنياً مصر بالافتتاح المتزامن لكلٍ من مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، والذي يعكس الجهود المصرية لتدعيم المبادئ الراسخة من تآخي وتعايش، ومشيداً في ذات السياق بجهود الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، الأمر الذي تجلى في الطفرة التنموية الملحوظة التي تشهدها البلاد.

 

 

تابع مواقعنا