الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بومبيو: أتذكر مقولة نجيب محفوظ “الخير ينتصر” وأشكر السيسي على شجاعته

القاهرة 24
سياسة
الخميس 10/يناير/2019 - 04:37 م

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن هجمات 11 سبتمبر غيرت رؤية الولايات المتحدة الأمريكية لدول الشرق الأوسط، مشددًا أن القرارات الأمريكية تؤثر على جميع دول العالم.

وحذر بومبيو خلال مؤتمر صحفي بالجامعة الأمريكية، من تراجع الولايات المتحدة الذي يطلق الفوضى في العالم، مشيرًا إلى أن ما أسماه بـ”عصر العار الأمريكي” قد ولى وولت السياسات التي ولدة كل تلك المعاناة التي تحدث في الشرق الأوسط بسبب التعامل مع الإسلام المتطرف.

وواصل هجومه على ما أطلق عليه جماعات الاسلام المتطرف مثل داعش التي قتلت العديد من الأشخاص في جميع القارات، مشيرًا إلى أن حزب الله يضم ترسانة مسلحة بها 103 ألف صاروخ بلبنان في انتهاك صارخ للقوانين الدولية، على حد تعبيره.

وشكر بومبيو الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرًا لشجاعته في مواجهة التطرف ودحر الإرهاب، مشددًا إن بلاده لم تحلم بالهيمنة بل أتت لإنقاذ الناس في الشرق الأوسط، متسائلًا: “هل يأتي الصينيون أو الروس لنجدتكم مثلما فعلنا”.

وتحدث مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، عن الدور الخير الذي تقوم به أمريكا في حربها ضد الجماعات المتطرفة أو الأنظمة التي تستخدم المواد المحرمة دوليًا لضرب شعبها مثل نظامي صدام حسين وبشار الأسد، بحسب وصفه، قائلًا: “اتذكر مقولة لأديب نوبل نجيب محفوظ والذي قال فيها إن الخير ينتصر في كل يوم وقد يكون الشر حتى أضعف مما نتصور”.

تابع مواقعنا