الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تم بيع بيراميدز لطحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني بالإمارات؟

القاهرة 24
أخبار
الخميس 10/يناير/2019 - 08:29 م

حصل طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات، على الحصة الكاملة لنادي بيراميدز.. هل تمت الصفقة بالفعل أم هى مجرد توقعات، حيث ترددت في الساعات القليلة الماضية أنباء عن بيع المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية ورئيس الاتحاد العربى لكرة القدم، بيع الحصة الكاملة له في نادى بيراميدز لمستثمر إماراتي كما أكد من قبل.

خرجت بعض الصفحات على مواقع التواصل الإجتماعي تشير إلى بيع النادي حديث العهد بالرياضة المصرية إلى  طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات، بقيمة تصل إلى 25 مليون دولار.

كان قد أطلق تركى آل الشيخ تصريحات له في وسائل الإعلام قال أنه سيحسم مفاوضات بيع بيراميدز بعدما حقق هدفه في الفترة الأخيرة بفوز نادي بيراميدز الذي يملكه على الأهلى بهدفين مقابل هدف في بطولة الدوري المصري الممتاز، وأن هناك جلسة تفاوضية ستجمعه برجل أعمال إماراتي يوم الثلاثاء الماضي، وأن مسألة البيع لم تحسم ولكن في حال التوصل إلى تفاوض يجد فيه الخير له سيقوم ببيع النادي خاصة وأنه يٌفكر بشراء أحد الأندية الأوروبية الكبيرة.

كما أن هناك أيضا اتفاق بين الطرفين بأن يتم الإبقاء على الثلاثى المحترف البرازيلى كينو، والإكوادورى جون سيفونيس، والنيجيرى أوزوبيكى، فى بيراميدز لنهاية الموسم الحالى، على أن يكون المستشار تركى آل الشيخ هو صاحب حق بيعهم أو انتقالهم بعد نهاية الموسم إلى أى ناد آخر.

 من هو طحنون بن زايد؟

 نستعرض لكم أبرز المعلومات عن طحنون بن زايد مالك نادي بيراميدز الجديد المحتمل: – من مواليد أبو ظبي عام 1971 (العمر 48 سنة) –  مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات. – تولى عدة مناصب منها  رئاسة الدائرة الخاصة لصاحب السمو رئيس الدولة في الفترة من 1996 إلى 2004. – تولى سموه منصب رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة في الفترة من من 2009-2013. – برز الشيخ طحنون بمشاريعه المميزة من الناحية الاقتصادية المطورة لأبوظبي حيث اشترك في إنشاء جزيرة الريم التي تعد من أبرز المشاريع المعمارية التي تمتاز بها الإمارة. – يشغل منصب رئيس بنك الخليج الأول ويملك %5.40 من أسهمه، أي ما يعادل 995 مليون دولار، وبلغت قيمة مجموع أسهم البنك المطروحة للتداول 18.4 مليار دولار منذ فبراير 2014. – ساهم في الإشراف على العديد من العمليات الأمنية التي تهم الدولة، من أبرزها عملية عاصفة الحزم وعملية إعادة الأمل

 الشيخ طحنون بن زايد في المجال الرياضي

– يعد سمو الشيخ طحنون بن زايد رياضياً من الطراز الأول  النائب الثاني لرئيس نادي العين، النائب الثاني لرئيس هيئة الشرف. – هو مؤسس فكر الرياضة في إمارة أبوظبي، وهو أول من اهتم بسباقات القدرة لدى الناشئين ومن ثم أدخل رياضة الجوجوتسو. – يعتبر الشيخ طحنون مؤسس بطولة “ADCC”، وهي بطولة للجوجيتسو من غير بدلة مع بعض التعديلات. – كما يهتم بمجموعة من الرياضات الأخرى، حيث يحضر ويترأس العديد من الأنشطة الرياضية، على غرار الفروسية. اقرأ أيضا

أحمد حسن: لا أعرف نوايا تركي آل الشيخ.. وسنستمر مع المستثمر الجديد حال بيع بيراميدز

تركي آل الشيخ يعلن موعد مبدئى لبيع “بيراميدز” وجنسية صاحب عرض الشراء

تابع مواقعنا