القاهرة تكشف مصير الشابين الألمانيين بعد شائعات اختفائهما فى مصر (صور)

كتبت منى أحمد

قررت السلطات المصرية ترحيل شابين من دولة ألمانيا، وهما محمود عمرو محمد عزت عبد العزيز 24 عاما، وعيسى إبراهيم الصباغ – 19 عاما – قادما إلى القاهرة فى وقت سابق، وعثر بحوزتهم على خرائط لمحافظة شمال سيناء.

وتم ضبط الشاب الأول أثناء وصوله مطار القاهرة الدولى، كما تم ضبط الأخر داخل مطار الأقصر، أحدهم كان قادما من السعودية،  فيما قالت السلطات المصرية إن محمود عزت – طالب بالجامعة الإسلامية في السعودية – تم ضبطه منذ عدة أيام حال وصوله للبلاد، وتوافر معلومات بأنه يحاول الانضمام للعناصر الإرهابية الداعشية الموجودة فى سيناء. وأنه نظرا لعدم ارتكابه إحدى الجرائم المنصوص عليها قانونا وتنازله عن الجنسية المصرية.

أثناء ترحيل الشاب بالمطار

أحدهما احتجز في مطار القاهرة.. السلطات الألمانية تحقق في واقعة اختفاء شابين ألمانيين في مصر

 

وقررت السلطات المصرية ترحيله إلى دولة الجنسية الخاصة به – ألمانيا – وذلك بالتنسيق مع السفارة الألمانية، كما تحقق السلطات الألمانية، مؤخرا، في واقعة اختفاء الشابين، انقطعت أخبارهما خلال الأسابيع الأخيرة، ويحملان الجنسيتين الألمانية والمصرية.

الشاب داخل مطار القاهرة

وفى وقت سابق كانت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” قد أفادت أن أحد الشابين يبلغ من العمر 18 عاما، وفقدت آثاره في السابع عشر ديسمبر الماضي، مشيراً إلى أنه كان من المفترض أن يستقل رحلة طيران داخلية من الأقصر إلى القاهرة، حيث كان يخطط لزيارة جده.

أما الشاب الثاني فيبلغ من العمر 23 عاما، وكان قد احتجز في مطار القاهرة في السابع والعشرين من ديسمبر، وانقطعت أخباره منذ ذلك الحين، وأن الشخصين يحملان الجنسيتين الألمانية والمصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق