اليوم يومك يا أبو مكة.. محمد صلاح يتفوق على شاكيري.. وماني يعترف بتألقه

اليوم يومك يا دمشقي نداء أطلقة عيسى العوام في فيلم الناصر صلاح الدين والآن نطلقه على “أبو مكة” اللاعب المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول، حيث استطاع الفوز بجائزة أفضل لاعب في فريق ليفربول، عن شهر ديسمبر، بعد تصويت الجماهير له، على موقع الفريق الرسمي.

وجاء فوز صلاح بعد منافسه كبيرة مع فيريجيل فان دايك وشيردان شاكيري.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتوج بها صلاح بالجائزة هذا الموسم، بعد أن فاز بها في شهر أكتوبر المنصرم.

وخلال شهر ديسمبر استطاع صلاح تسجيل 7 أهداف مع الريدز في جميع البطولات، بالإضافة إلى إحرازه هدف الفوز خلال مباراة نابولي، الذي أهل الفريق لدور الـ 16 من البطولة.

ولم يكن فوز صلاح وحده الحدث اليوم، حيث اعترف السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بتفوق زميله في الفريق محمد صلاح، قائلا أن الفرعون المصري يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي.

وتابع ماني في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: “إنه يستحق ذلك، كان لديه موسما رائعا معنا، وسجل العديد من الأهداف، أعتقد أنه يستحق ذلك وأنا سعيد له، لم أفز بالجائزة لكن لا توجد مشكلة، سأعمل بجد وأحاول الفوز بها في المرة القادمة”.

ووصف ماني وصوله إلى المباراة رقم 100 مع ليفربول غدًا أمام برايتون بالجولة الـ22 للبريمييرليج: “بالأمر الذي لا يصدق”.

وقال: “بالطبع هذا يعني لي الكثير، اللعب في نادٍ مثل ليفربول شيء لا يصدق، أنا سعيد جدًا باللعب هنا، في كل يوم أقضيه هنا أستمتع، أتطلع لخوض المباراة رقم 100، هذا سيعني لي الكثير”.

وأضاف: “شكرًا للجميع، للنادي، للمشجعين، للمدرب، من أجل الثقة التي حصلت عليها، سأحاول أن أفعل كل شيء مع زملائي في الفريق للفوز بشيء لهذا النادي”.

وعن آخر خسارتين للفريق أمام مانشستر سيتي وولفرهامبتون، قال ماني: “المدرب إيجابي للغاية، لديه الكثير من الخبرة ويعلم أن الهزائم يمكن أن تحدث، رد الفعل الآن هو الشيء الأكثر أهمية، الجميع يركز بشكل أكبر ويعرف ماذا يعني لنا الفوز أمام برايتون”.

واختتم: “نعرف أن الأمر لن يكون سهلًا ولكننا نملك الجودة وسوف نحاول فعل كل شيء للفوز بالمباراة”.

وانضم ماني إلى صفوف ليفربول في صيف عام 2016 قادمًا من ساوثهامبتون، وقد خاض مع الفريق 99 مباراة حتى الآن بجميع البطولات سجل فيها 42 هدفًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق