نادى القضاة يكرم أشرف العشماوى عن مجمل أعماله الروائية (صور)

كتب الحسينى يحيي

منح نادى القضاة المستشار أشرف العشماوى، القاص والراوئى، شهادة تقدير على مجمل أعماله الروائية في أمسية كبيرة حضرها ٢٠٠ حوالى قاض، كما حضر الشاعر الكبير فاروق شوشة،  والذي ألقى أشعاره وشارك في تسليمي شهادة التكريم والتقدير.

تكريم العشماوى بنادى القضاة

وصدرت مؤخراً عن الدار المصرية اللبنانية بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب رواية جديدة للكاتب والأديب أشرف العشماوى بعنوان “سيدة الزمالك”.

تكريم العشماوى بنادى القضاة

وسيدة الزمالك هي الرواية السابعة في مشواره الأدبي، وهى رواية اجتماعية على خلفية جريمة ارتكبت بفيلا المليونير اليهودي سولومون شيكوريل من خلال أربعة اجانب وشخص مصري، حيث تحول هذا الحادث لنقطة فارقة في حياة أبطال الرواية.

تكريم العشماوى بنادى القضاة

ويعتمد العشماوي تقنية ضمير المتكلم في سرد الأحداث على لسان أبطال روايته امرأتان وثلاث رجال يحكي كل منهم جانبا من القصة ليكملها غيره من وجهة نظره حتى تتضح الصورة امام القارئ في الفصل الأخير من الرواية التي تتعرض لما حدث للمجتمع المصري من تقلبات اجتماعية منذ الأربعينات حتى الآن وطبقات تصعد وأخرى تنزوي وثالثة تتوحش وأخرى تتحكم.

تكريم العشماوى بنادى القضاة

وسبق للعشماوي أن فاز بجائزة أفضل رواية عربية عام ٢٠١٤ من الهيئة العامة للكتاب ووصلت روايته “تويا” القائمة الطويلة لجائزة البوكر لافضل الروايات العربية عام ٢٠١٣، وترجمت بعض رواياته للغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية والصربية وبيعت حقوق الملكية الفكرية لها لتحويلها لأعمال درامية.

الوسوم
إغلاق