وزير الخارجية الأمريكي أثناء زيارته للكاتدرائية: “تواجدي بها يعكس حرية الأديان في مصر” (فيديو)

زار وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، بالأمس كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، أثناء زيارته إلى القاهرة والتي استمرت يومين، وزارخلالها مسجد الفتاح العليم ومبني الكاتدرائية، في العاصمة الإدارية الجديدة، قبل أن يقول كلمته في الجامعة الأمريكية.

وقال وزير الخارجية: “إنني سعيد للغاية لتواجدي في هذا المكان، والذي يعكس حرية الأديان في مصر”.

وأوضح بومبيو أن الرئيس السيسي قد نجح في بناء أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، كما أشار إلى جمالها قائلا:”  تعد الكاتدرائية رمزا مميزا ونموذجا رائعا للغاية”.

وكان في استقبال وزير الخارجية الأمريكية، بعض من أساقفة ومطارنة المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، وتجول بومبيو داخل الكاتدرائية الجديد مبديًا إعجابه الشديد بها.

ونشر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، مقطع فيديو لوزير الخارجية أثناء زيارته لكنيسة ميلاد السيد المسيح والتي تعد أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أستقبل اليوم، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، مايك بومبيو، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

ويشار إلى أن زيارة وزير الخارجية قد استغرقت يومين، وغادر القاهرة متجها إلى مملكة البحرين في جولة طويلة تضمن إلى الشرق الأوسط، كما نقل بومبيو تحيات الرئيس الأمريكي إلى الرئيس السيسي، مهنياً مصر بالافتتاح المتزامن لكلٍ من مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح، والذي يعكس الجهود المصرية لتدعيم المبادئ الراسخة من تآخي وتعايش، ومشيداً في ذات السياق بجهود الرئيس لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، الأمر الذي تجلى في الطفرة التنموية الملحوظة التي تشهدها البلاد

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق