الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النوم سلطان”.. جراح ينام داخل غرفة العمليات

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 11/يناير/2019 - 02:25 م

لا شك إن مهنة الطب من أكثر المهن نبلاً وإنسانية، حيث أنها في كثير من الأحيان تحرم ممارسيها من أبسط حقوقهم في الحياة في سبيل إنقاذ مرضاهم، وفي واقعة تتجلى بها أسمى معاني الإنسانية والغرابة معاً، غلب طبيب جراح النوم في غرفة العمليات بعد ساعات عمل متواصلة استمرت حوالي 20 ساعة متواصلة.

وبعد يوم مرهق ملئ بالحالات والجراحات الصعبة، حيث وصلت العمليات التي قام بها إلى 6 عمليات معقدة دون انقطاع، وقبل أن يوشك الطبيب المناضل على الرحيل من المستشفى التي يعمل بها بمقاطعة قويتشو في جنوب شرق الصين، لم يستطيع ضميره المهني أن يتركه يغادر دون مساعده مريض تعرضت حياته للخطر.

واضطر الجراح العودة لمواصلة عمله في ظل رغبته الشديدة لإخذ قسطاً من الراحة، حيث كان يعاني المريض من قطع خطير في ذراعه أثناء استخدامه آلة فرم لحوم حادة، وأقبل الطبيب على إغاثة المريض بأسرع وقت في جراحة استغرقت حوالي 8 ساعات إضافية.

جلس الطبيب بجانب طاولة العمليات حاملاً ذراع المريض للأعلى لكي يصله الدم وتنشط به الدورة الدموية، وأثناء جلوسه غلبه النعاس ليذهب في عالم آخر مغاير تماماً عن اللحظة التي يعيشها الآن، وعلى الفور قامت إحدى الممرضات بالتقاط صورة للجراح أثناء الموقف الإنساني الذي نادراً مايحدث.

وقام الموقع الصيني “WeChat” بنشر صورة الطبيب المتفاني في عمله ليعلق الجراح عليها قائلاً: “أردت أن أغمض عيني وأرتاح، لم أكن أتوقع أنني سأنام”.

وأوضح في لقاء صحفي، إنه وافق على إجراء الجراحة فوراً دون تفكير لأنه شعر بإنه مازال لديه طاقة لمواصلة عمله ومساعدة المرضى، لافتاً إلى أن أسعد لحظات حياته هي رؤية مرضاه أصحاء لا يشكون ألماً أو وجعاً.

تابع مواقعنا