الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على التغريدة الأكتر تداولاً في تاريخ “الريتويت”

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 11/يناير/2019 - 01:25 م

تطبيقاً للتريند المتداول مؤخراً على معظم مواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلق بإعادة نشر البوستات أو التغريدات مقابل تنفيذ تحدي معين من قبل طالب “اللايك” أو “الشير” أو “الريتويت”، استطاع المواطن الياباني “يوساكو مايزاوا ” تحقيق رقم قياسي في عالم تغريدات تويتر .

ففي بداية الأسبوع الماضي طلب “مايزاوا” من متابعيه إعادت تغريدته مقابل ما يعادل مليون دولار لمائة شخص، وبالفعل في 48 ساعة فقط، امتلاء تويتر بتغريدات المليارير الياباني حيث وصلت “الريتويت” أو إعادة التغريدات إلى نحو 5.6 ملايين مرة.

وبطريقة عشوائية اختار أغنى رجل في اليابان  مائة شخص قاموا بإعادة تغريداته، ومنحهم 100 مليون ين ياباني بما يعادل 925 ألف دولار أميركي.

أما عن مضمون التغريدة التي تسببت في تحقيق ذلك الرقم القياسي، جاء فيها : “تخفيض زوزوتاون سبرينغ هو الأسرع فى التاريخ وتجاوز 10 مليار ين، وسأقدم 100 مليون ين نقدا يوميا، والطريقة الوحيدة للحصول على الجائزة هى متابعتى، وعمل إعادة تغريد لها، وسأقوم بتوجيه رسالة مباشرة للفائز”.

يذكر أن تغريدة “مايزاوا” تخطت إعادتها، تغريدة “كارتر ويلكنسون” المراهق الأميركي التي حققت 3.55 مليون  عام 2017، وذلك عندما طلب من متابعيه على تويتر إعادة نشر تغريدة له مقابل الحصول على وجبات دجاج مجانية من سلسلة مطاعم الشهيرة “ويندي”.

وشغل صاحب أكبر تغريدة في التاريخ منصب الرئيس التنفيذي لواحد من أكبر متاجر الأزياء في اليابان عبر الإنترنت، ويبلغ من العمر 43 عاما.

تابع مواقعنا