الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسائل فضح الخصوصية تعود من جديد على “فيسبوك”!

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 11/يناير/2019 - 05:06 م

“إن الموعد النهائي يقترب، وإذا تم تجاوزه سيصبح ما نشرته متاحا للعامة غدا، بما في ذلك الصور والمعلومات والرسائل الخاصة”، رسالة مجهولة المصدر تلقها مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مؤخراً، وانتشرت بين المتابعين بسرعة البرق.

وتستهدف تلك الخدعة الفيروسية قيام أكبر عدد من المتابعين بنسخها وإرسالها لكل الأصدقاء وأفراد العائلة المتواجدين في حساب كل شخص، وبذلك تكون حققت الغرض المراد من تداولها وهو الانتشار المبالغ فيه ليس أكثر.

رسائل خادعة تتنهك الخصوصية على فيس بوك
رسائل خادعة تتنهك الخصوصية على فيس بوك

فيما انتشرت آيضا رسالة آخرى مفادها “إذا لم تنشر البيان مرة واحدة على الأقل، فسيسمح ذلك ضمنيا باستخدام صورك، بالإضافة إلى المعلومات الواردة في تحديثات حالة الملف الشخصي” وبين هذه الرسالة وتلك لا يوجد موعد نهائي كما يقال ولن يحدث أي شئ على الإطلاق إذ لم تقم بنشرها.

وتذكرنا الخدعات الفيروسية التي تطل علينا كل فترة بالتحذير الذي نشره فيسبوك في بداية تداوله عام 2012 حيث قالت شركة فيسبوك وقتها: “هناك شائعة تنتشر وتقول إن فيسبوك يقوم بتغيير يتعلق بملكية معلومات المستخدمين أو المحتوى الذي يُنشر على الموقع”.

كما نبه فيس بوك مستخدميه قائلا : “هذا خطأ، أي فرد يستخدم فيسبوك يملك ويتحكم في المحتوى والمعلومات التي ينشرها، كما هو مذكور في سياستنا. إنهم يتحكمون في كيفية مشاركة هذا المحتوى والمعلومات. هذه سياستنا، وكانت كذلك على الدوام”، كما يجب التنويه إلى أن وضع فيسبوك العام لا علاقة له بحماية حقوق الطباعة والنشر ببنستخدمين.

تابع مواقعنا