الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 بنوك تقرر إصدار شهادات ادخارية جديدة بفائدة مرتفعة

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 11/يناير/2019 - 06:51 م

قرر عدد من البنوك العاملة في مصر، رفع سعر الفائدة علي الشهادات الاستثمارية أو تقديم شهادات ادخارية بفائدة مرتفعة لجذب مزيد من المدخرات الجديدة، علي الرغم من قرار البنك المركزي بتثبيت الفائدة 6 مرات متتالية في اجتماعات لجنة السياسة النقدية إلا أن هناك العديد من البنوك الخاصة رفعت تعزيز مستويات السيولة لديها nbsp&، الفائدة علي الشهادات.

 

وقرر “أي جي بنك” مؤخرًا طرح شهادات ادخارية جديدة لمدة 4 سنوات بفائدة 14% ويصرف العائد كل ثلاثة أشهر بهدف جذب مدخرات جديدة، والحفاظ علي استمرار الودائع القائمة في ظل المنافسة السعرية القائمة بين البنوك.

ويبدأ الحد الأدني لشراء الشهادة من أول ألف جنيه ومضاعفته، ويسمح للبنك باسترداد أصل الشهادة بعد مرور 6 أشهر علي شرائها، ولكن يخسر العميل 5% من إجمالي قيمة الشهادة.

وفي حالة كسر الشهادة بعد سنة يخسر العميل 4% وفي حالة كسرها سنتين يخسر العميل 3% من إجمالي قيمة الشهادة وفي حالة كسرها بعد 3 سنوات يخسر العميل 2% من إجمالي قيمة الشهادة.

كما يقدم البنك شهادة لمدة 3 سنوات تجمع بين العائد الثابت والمتغير حيث تمنح فائدة ثابتة في أول 6 أشهر لتسجل 16.75% يصرف شهريا أو 16.90% تصرف بشكل ربع سنوي، ويبدأ شراء أي شهادة بالبنك من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

كما قرر بنك الإمارات الوطني مصر، مؤخرًا، تقديم شهادة ادخارية جديدة بفائدة 15% لمدة ثلاث سنوات ويصرف العائد كل 3 أشهر.

ويضع البنك حدًا أدنى لشراء الشهادة 50 ألف جنيه ثم مضاعفات الألف جنيه وذلك للاستفادة من الفائدة المرتفعة على الشهادة.

يسمح البنك للعميل باسترداد أصل الشهادة بعد مرور 6 أشهر من شرائها بشرط خصم 10% من أرباح فوائد الشهادة، ويخسر العميل 11% من أرباح فائدة الشهادة في حال كسرها بعد سنة، ويخسر العميل 11.5% من أرباح فائدة الشهادة في حال كسرها بعد سنتين.

بينما البنك العربي أحد البنوك الأردنية التي تعمل بالسوق المصري، رفع الفائدة 2% على الشهادة ذات الثلاث سنوات بداية من الشهر الجاري، لترتفع من 13% إلى 15%.

ويصرف العائد بشكل يومي ويبدأ شراء الشهادة من أول 10 آلاف جنيهًا ولا يسمح البنك بكسر الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر على شرائها.

 

كما يقدم البنك العربي شهادة ادخارية بعائد متغير 16.25% يصرف يوميا لمدة ثلاث سنوات.

تابع مواقعنا