“البحوث الزراعية” تعلق على وفاة باحث بسبب انتقال بكتريا داخل المركز (صور)

كتب عبد الله أبو ضيف

عبر الدكتور محمد سليمان، رئيس معهد البحوث الزراعية، عبر عن حزنه للحادث، وأكد صرف تعويضات لأسرة الدكتور إبراهيم وهم زوجة وطفلين في عمر الزهور، وهو أمر يستلزم صرف مكافأة استثنائية.

وأضاف أن الدكتور إبراهيم كان يحلم بعمل غذاء نظيف للمصريين ينعمون به، وهو أمر سامي وعظيم يستحق كل تقدير، مشيرا إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة خلال إجراءات البحث العلمي داخل معاهد البحوث الزراعية.

وتوفي الباحث الدكتور أحمد إبراهيم السيد، الباحث بمركز البحوث الزراعية، عن عمر يناهز 39 عاما شهيداً للواجب البحثى بـمعهد الأراضى والمياه والبيئة، وذلك بعد إصابته ببكتريا كان يقوم بالكشف عليها داخل المعمل، ليتألم لمدة عام كامل قبل أن يلقى حدفه شهيدا للعلم.

و تعتبر حالة الدكتور أحمد إبراهيم الثالثة خلال لافترة الأخيرة التي تنتج عن وفاة باحث بسبب إجراء بحوث على أنواع بكتريا مختلفة، تتسبب في إصابته بالمرض والوفاة.

وكان يتعلق البحث العلمي الخاص بالباحث أحمد إبراهيم السيد بعزل سلالة من أنواع البكتريا الموجودة فى التربة والتى يمكن استخدامها كأحد أنواع المكافحة الحيوية لأعداء النباتات من الامراض والافات، ولم تكن البكتريا نفسها قد قيست درجة ضررها على الإنسان ليموت دون وجود أي علاج.

وطالب الباحثون بالمركز بضرورة توفير حياة كريمة لاهل زميلهم، بعد حياته العلمية التي امتدت لأكثر من عشر سنوات حاول فيها الوصول لطعام مناسب للمصريين.ِ

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق