شركة ترفض توظيف شاب “عندنا مشكلة مع الفلاحين” (صور)

كتب عبد الله أبو ضيف

في ظاهرة مؤسفة، نشر أحد الشباب على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن رفض أحد الشركات الخاصة بتطوير المحتوى التعليمي وتدعى “MIXlearn” تشغيله في الشركة بسبب كونه من أحد المحافظات الريفية، وجاء الرد مباشرات من مسئول الشركة للشاب :”لا والله احنا اسفين احنا عندنا مشكلة للفلاحين”.

وتفاعل مستخدمو موقع التواصل، مع البوست الذي كتبه الشاب، ثم توالي الهجوم على الصفحة الخاصة بالشركة، مستنكرين ما حدث تجاه الشاب، ومحافظات بعينها، ومن توصيف الشاب بأن “فلاح”.
وهاجم متفاعلون مع البوست، ووصفه البعض بحملة تنمر تجاه الشاب والفلاحين بوجه عام، وكتب احدهم: ” هو الشركة متعرفش إن مصر كلها فلاحين ”
لم تتنبه الشركة للتفاعل الكبير مع “بوست” الشاب سواء على صفحته الخاصة، أو على صفحة الشركة، وما تعرض له من حملة موجة لشخصه وتوصفيه بأنه “فلاح”

وقال محمد البكري لـ”القاهرة 24″، أن الأمر لم يكن أول مرة، وإنما يتكرر هذا الأمر وأحداث أسخف خلال التقيدم للعمل، بحجة الوجود خارج القاهرة، ما جعل الأمر ليس مستغربا بالمرة.

ونشر البكري صورة الحوار بينه وبين مسئول الشركة التعليمية والتي رفضت تعيينه، حيث جاء الحوار كالتالي:”

-انتا بتشتغل ايه؟

-وورد بريس.

-حضرتك منين؟

-مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ بس المكان مش مشكلة.

-لا والله إحنا اسفين عندنا مشكلة مع الفلاحين!

-نعم حضرتك بتهزر ولا بتتكلم جد؟

-انا آسف لحضرتك بس انا بتكلم جد

ولم يقرر البكري التقدم بأي بلاغ أو خلافه معتبرا أن الأمر يقع ضمن نطاق سوء المعاملة بشكل عام.

وردت الشركة عبر صفحتها: ” اسفين جدا حصل اختراق للبيدج .. وبنحاول نرجعها تانى، احنا بنحترم كل الناس .. واسفين ع كل الى اتقال”.
وهاجم الكثيرون هذا المنشور مرة آخرى،وأعتبره البعض بأنه استخفافا بالعقول المصرية، وقال أحدهم: “الموضوع دا اتهرس قبل كدا كتير،العبوا غيرها” فيما وصفها الآخرون إنها عنصرية موجهة، وتنمر واضح ضد الفلاحين.
واغلقت شركة البرمجيات صفحتها على فيس بوك، بعد الهجوم الشديد الذي لاقته بعد المنشور الذي تسبب في أزمة لها، في الفترة القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق