الأرصاد: ذروة العاصفة الترابية تبدأ الثلاثاء وندرة في سقوط الأمطار على القاهرة (فيديو)

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستتحسن بداية من الغد الاثنين، حيث ستقل سرعة الرياح مقارنة باليوم على الوجه البحري والقاهرة ولكنها ستستمر بقوتها على السواحل الشمالية ومدن القناة.

وأضاف عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن فرص سقوط الأمطار ما زالت مستمرة غدا على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وتوقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن يعود نشاط الرياح بداية من يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين وستكون أعنف من التي شهدتها البلاد اليوم الأحد، وتصل إلى حد العاصفة على الأماكن المكشوفة مصحوبة بسقوط الأمطار على السواحل الشمالية الوجه البحري التي لن تنقطع حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية ستتحسن بداية من اليوم الخميس المقبل، وكشف أن درجات الحرارة في القاهرة في المساء تصل إلى 7 درجات، وتقل في مدينة السادس من أكتوبر إلى 4 درجات في الساعات الأولى من الصباح.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الأشخاص مرضى الجهاز التنفسي بالابتعاد عن التعرض للأتربة مع مراجعة الطبيب المختص دائما، وطالبا من الصيادين بعدم النزول إلى عرض البحر المتوسط والأحمر خاصة مع حدوث اضطراب كامل للبحرين، مع ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في المساء مطالبا من السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة في الفترة الحالية.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن التغييرات المناخية هي التي أدت إلى حدوث تقلبات في الأحوال الجوية في مصر في الفترة الحالية.

وعن توقعات سقوط أمطار على محافظة القاهرة الكبرى قال إنها فرص سقوط الأمطار قليلة خاصة وأن الأرياح القادمة من الصحراء الغربية جافة جدا على القاهرة يتعذر معها سقوط الأمطار، موضحا أن سانت كاترين تشهد أعلى معدل لانخفاض درجات الحرارة تصل إلى 3 درجات تحت الصفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق