“الصحة” تطلق أكبر حملة لمواجهة السمنة لمدة 4 سنوات

كتب عبد الله أبو ضيف

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، 100 مليون صحة، للكشف عن فيرس سى، والأمراض غير المعدية، من المبادرات القوية، والتى لم تحدث فى العالم، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق أكبر حملة توعية بالنظم الغذائية الصحية السليمة وطرق التخلص من السمنه لمدة 4 سنوات فى كل وسائل الإعلام المختلفة.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن الحملة ستنطلق خلال أيام قليلة وتستهدف نشر التوعية بين الجمهور، مضيفة أن السمنة وراء انتشار أمراض كثيرة للغاية، لافتة إلى أن المبادرة مستمرة وتحقق نجاحا كبيرا وملموسا فى أكثر من 20 محافظة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن المجلس الأعلى للصحة منوط به رسم السياسات الصحية ومتابعة تطبيقها، وبدون أى تقصير، مع التعرف على المعوقات، التى تواجه المنظومة وتقديم الآليات اللازمة لحلها سريعا، مؤكدة على أن الدولة جادة فى الاهتمام بملفات الصحة كافة، وأن المجلس الأعلى للصحة سيجتمع بصفة دورية لمتابعة القضايا الصحية.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى أن قطاع الدواء خلال الفترة المقبلة، سوف يشهد تحولا كبيرا لصالح المريض والصناعة ككل، لافتة إلى أن الدولة تتجه لان يكون هناك تصنيعا حقيقيا وقدرة كبيرة على دعم الأمن الدوائى المصرى خاصة للأمراض المزمنة والخطرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق