جامعة اسكتلاندية توفر فوط صحية بالجامعات مجاناً

كتبت بسنت محمد

في الوقت الذي يتعامل فيه البعض مع فترة الدروة الشهرية التي تمر بها النساء على أنها أمر غير قابل للتحدث فيه، وأن كل مايتعلق به يجب أن يكون طي الكتمان وكأنه أمر معيب وليس طبيعة بشرية، قامت جامعة “جلاسكو كالدونيان” في اسكتلندا، بتوفير فوط صحية للطالبات داخل حمامات الجامعة بالمجان.

واحتراماً لحقوق الفتيات ودورة حياتهن الطبيعية، توجد لوحة داخل إحدى حمامات الفتيات بالجامعة مكتوب عليها ” برجاء مساعدة نفسك باستخدام الفوط الصحية الموجودةفي التوليت، شكراً لكم”، ليس هذا فقط بل توفر الجامعة لطلابها سدادات قطنية أيضا.

فوط صحية بالمجان داخل جامعة اسكتلاندية
فوط صحية بالمجان داخل جامعة اسكتلاندية

و نشرت فتاة تدرس بتلك الجامعة الاسكتلدنية بوست علي حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة للمنتجات الخاصة التي تتواجد بكثرة وفي أي وقت داخل حمامات الجامعة، مما أثار استغراب رواد السوشيال الميديا حيث أن هذا الأمر غير متدوال في أغلب الدول العربية، مما يعرضهن لمواقف طارئة ومحرجة يكون النجاة منها أمر في غاية الاحراج والخجل.

وترويجاً لتلك الحملة الإنسانية قامت الحكومة الاسكتلندية بتوفير عروض مع إحدى الشركات المهتمة بتصنيع الفوط الصحية، تتعلق بتشجيع المواطنين الاسكتندين على انتشار الفكرة، فعندما يقوم أي مواطن بشراء فوط صحية من الشركة التابعة للحكومة يتم توزيع مقابلها منتجات الفوط الصحية بالمدارس والجامعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق