التنمية المحلية: طرح مصانع التدوير على القطاع الخاص (فيديو)

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك حاجة إلى بنية تحتية لتعظيم الاستثمار في مجال تدوير المخلفات.

 

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مستخرجات القمامة من محافظة القاهرة في اليوم الواحد تبلغ 17.280 ألف طن يومي بإجمالي عدد 24 إلى 26 مليون شخص.|

 

وتابع الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك حاجة إلى بنية تحتية في المدافن الصحية الآمنة ، وبنية تحتية في مصانع التدوير التي سيتم طرحها للاستثمار الخاص، مع ضرورة رفع كفاءة المحطات المناولة الأمر الذي يدفع من كفاءة على الجمع.

 

وكشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن القمامة يتم فرزها من جانب النباشين المتواجدين في الشارع وهي آفة بعد نبشها وتحول الشارع إلى مقلب للقمامة.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية إلى أن عدد العاملين في مجال القمامة على مستوى محافظات الجمهورية يصل إلى 1.5 مليون شخص وشهد المهنة دخول دخلاء من أجل الاستفادة من نبش القمامة الموجودة في الشارع.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن القانون يسمح لرئيس هيئة النظافة في مختلف المحافظات بان يتم القبض على أحد النباشين في الشارع ويحرر له محضر بغرامة مالية كبيرة ويتم التحفظ على السيارة التي يحتوي على القمامة.

 

وطالب الدكتور خالد قاسم بضرورة زيادة الوعي بشأن استخدام السلع والخدمات، خاصة وأن نمط عرض السلع يؤثر سلبا في مشكلة زيادة القمامة في الشوارع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق