• بحث عن
  • بتألق الطيار.. مصر تفوز على الأرجنتين وتحافظ على آمال التأهل بمونديال اليد

    انتهت مباراة المنتخب المصري لكرة اليد، ونظيره الأرجنتيني، بفوز الفراعنة بنتيجة 22-20،ليحافظ الفراعنة على آمال التأهل للدور التالي.

    المباراة كانت سجالًا بين الفريقين حتى الدقائق الأخيرة من المواجهة التي شهدت تفوقًا مصريًا ليحصد الفريق أول نقطتين في مسيرته بالمجموعة الرابعة.

    بدأ المنتخب المصري متفوقًا في الثواني الأولى من اللقاء، وبدأ التسجيل قبل أن تدرك الأرجنتين التعادل فالتقدم خلال الدقائق الخمسة الأولى.

    وتوقف المنتخب الأرجنتيني عن التسجيل لمدة وصلت إلى 8 دقائق، وهو ما سمح لمصر بالتقدم بنتيجة 4-2 مع الوصول إلى منتصف الدقيقة 12.

    وفي الدقيقة 17، استطاع المنتخب الأرجنتيني أن يدرك التعادل بفضل أخطاء مصرية أدت إلى هجمات مرتدة على مرمى هنداوي لتصبح النتيجة 4-4.

    ثم تقدم المنتخب الأرجنتيني بفارق هدفين على الرغم من معاناته من نقص عددي، لكن مصر نجحت في العودة للتعادل 7-7 مع بداية الدقيقة 24.

    وانتهى الشوط الأول من المباراة، بنتيجة 9-8 لصالح أبناء الأرجنتين،،ليصبح الفراعنة مطالبون بالتعويض في النصف الثاني.

    الشوط الثاني

    وفور بداية الشوط الثاني، استطاع المنتخب المصري أن يسجل هدفين متتاليين لتصبح النتيجة هي التقدم بنتيجة 10-9.

    وعلى الرغم من النقص العددي، لكن منتخب مصر استطاع أن يسجل هدفين آخرين ليتقدم بنتيجة 12-9 مع الدقيقة 35.

    وبعد اكتمال الصفوف المصرية، قام حكم المباراة بإيقاف ثنائي أرجنتيني لكن أخطاء لاعبو الفراعنة كلفت الفريق هدفين لتصبح النتيجة 12-11.

    ورغم عودة التفوق المصري بنتيجة 14-11 ومع نقص عددي أرجنتيني، لكن التانجو استطاع أن يصل إلى نقطة التعادل بنتيجة 14-14 في الدقيقة 43.

    وظل التعادل مستمر بين الفريقين حتى الدقيقة 51 لتصبح النتيجة 18-18 مع محاولات مصرية للتقدم على الأرجنتين.

    واستطاع المنتخب المصري أن يتفوق في النتيجة لتصبح 21-20 في الدقيقة 57 من اللقاء، لكن إبراهيم المصري تعرض للإيقاف ليكمل الفراعنة اللقاء منقوصي العدد حتى الثواني الأخيرة.

    تألق الحارس المصري محمود الطيار في الدقائق الأخيرة من اللقاء مما ساهم في تفوق الفراعنة بنتيجة 59 بنتيجة 22-20.

    وكان المنتخب المصري بحاجة للفوز على الأرجنتين من أجل الاستمرار في المنافسة على التأهل للدور الثاني، قبل مواجهتيه أمام المجر وأنجولا يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

    ويتربع منتخب المجر على صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، ثم السويد بأربع من لقائين، فقطر ومصر وأنجولا بنقطتين، وأخيرًا الأرجنتين بنقطة واحدة.

    وشهدت انطلاقة منتخب مصر فى النسخة الحالية رقم ” 26 ” الخسارة أمام السويد بنتيجة 27 / 24، قبل أن يصطدم بمجنسي قطر أمس الأحد وينال هزيمة ثانية بنتيجة 28 / 23.

    ويقع منتخب الفراعنة فى المجموعة الرابعة التى تقام منافساتها فى الدنمارك بجانب منتخبات كلا من قطر والأرجنتين والمجر وأنجولا والسويد، حيث أنه يتبقى لديه فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور الثانى.
    وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربع إلى الدور الرئيسي، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التي صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، ثم يلتقي الفائزان في المباراة النهائية.
    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق