وزيرة التضامن تعلن تفاصيل معرض ديارنا ٢٠١٩

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى انطلاق معرض ديارنا 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي فى الفترة من 21 يناير الى 5 فبراير والذي يعد الاكبر والاضخم من حيث عدد العارضين ومساحات العرض ليأتي عدد العارضين 500 عارض وعارضة علي مساحة عرض 5 الاف متر مربع.

وقالت والي خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر وزارة التضامن الاجتماعي صباح اليوم ان وزارة التضامن تعتبر هذا المعرض من اكبر المعارض التى اقيمت على الاطلاق وتتوقع ان يحقق مبيعات قياسية ويدعم كل المصنعين والحرفيين واعضاء جمعيات الأسر المنتجة المشاركة وخصوصا ان الوزارة نجحت من خلال معارض ديارنا تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنية خلال السنوات الأربعة الماضية والتى شهدت عقد 22 معرضا محليا ومعرضين خارجيين.

واضافت ان وزارة التضامن الاجتماعي تعلن ان عام 2019 هو عام دعم الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال استيراتيجية تسويقية وتدريبية وتمويليه .

كما أعلنت الوزيرة عن الاحتفاء بمحافظة أسوان كضيف شرف معرض ديارنا ومنح منتجات المحافظة مساحة متميزة فى المعرض بأعتبارها عاصمة افريقيا فى 2019 حسب اعلان السيد الرئيس فى المنتدى الشباب .

وأكدت والى على دعم المرأة العاملة فى مجال الحرف اليدوية الى جانب تمكين الحرفيين والفنانين من الاشخاص ذوى الاعاقة بمنحهم فرص لعرض منتجاتهم فى معارض ديارنا طوال العام.

وكشفت والى عن أقامة فعاليات على هامش معرض ديارنا يتضمن مجموعة من الانشطة التى تقام لأول مره منها عروض فولكلورية كما سيتضمن المعر ض عروض حية لتصنيع مجموعه من المنتجات اليديوية كالسجاد والفضة والجلود وغيرها ومنطقة للاطفال للتسهيل على الزوار اصطحاب اطفالهم .

كما يتضمن المعرض منطقة للمأكولات المصرية التى تعبر عن البيئات المصرية المختلفه فضلا عن ان المعرض سيكون لاول مره صديق للبيئة ويلتزم بالاشتراطات البيئه والحد من التلوث سواء فى الحرف والمنتجات الت سيتم عرضها او الادوان المستخدمة فى المعرض.

وخلال المؤتمر الصحفى اشادت وزيرة التضامن بالشركاء الذين يساهمون فى نجاح المعرض وعلى رأسهم وبنك الاسكندرية الشريك الاستيراتيجى فى المعرض كما وجهت الشركات لشركة المصرية للاتصالات وبنك مصر على رعايتهما للمعرض.

مقالات ذات صلة

إغلاق