السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة تحيل المدير الإداري وفرد أمن بنقابة الصيادلة للمحاكمة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 14/يناير/2019 - 04:40 م

أحالت نيابة وسط القاهرة الكلية، فرد أمن بنقابة الصيادلة، وفايز شطا المدير الإداري للنقابة، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهما وآخرين بالاعتداء على الصحفيين داخل مبنى نقابة الصيادلة، أثناء التقدم بأوراق الترشح على منصب نقيب الصيادلة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، اتهامات الاعتداء بالضرب على الصحفيين والاستيلاء على ممتلكاتهم من هواتف محمولة، وذلك بعد انتهاء التحقيقات في الواقعة.

وكانت نيابة قصر النيل بإشراف المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، أمرت بحبس المتهم رجب سلامة فرد أمن من نقابة الصيادلة على ذمة التحقيقات، في واقعة التعدي بالضرب على 4 صحفيين داخل مبنى نقابة الصيادلة في وسط القاهرة.

وكانت قد شهدت النقابة العامة للصيادلة بالقاهرة، اليوم الاثنين، اعتداءات على عدد من الصحفيين المختصين بتغطية الشأن النقابي.

البداية كانت عندما قدم الدكتور كرم كردي، المرشح المحتمل لمنصب نقيب الصيادلة، إلى مقر النقابة بجاردن سيتي، لتقديم أوراق ترشحه، وأثناء إدلائه بتصريحات مطوّلة للصحفيين، اعترض أحد المسؤولين بالنقابة على تجمع الصحفيين حول “كردي” والتصوير بالنقابة، وهو ما رفضته إحدى الصحفيات، الأمر الذي دفع المسؤول بالنقابة إلى أخذ هاتفها المحمول وكسره، واستفز هذا المشهد عددًا من الصحفيين.

ولم يكتفِ المسؤول بالنقابة بهذا، بل أخذ هاتف زميلة صحفية أخرى وكسره أيضا، وعلى الفور تدخل عدد من “البودي جاردات” بالنقابة واعتدوا على مصور صحفي وطردوا الصحفيين خارج النقابة.

ورفضت الصحفيات المعتدى عليهن مغادرة النقابة إلا بعد الاتصال بالشرطة لتحرير محضر رسمي بما حدث من اعتداء عليهن.

تابع مواقعنا