الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر “حط جون النهاردة” (صور)

أحمد الطيب- شيخ الأزهر
أخبار
أحمد الطيب- شيخ الأزهر
الإثنين 14/يناير/2019 - 11:02 م

من باب الرحمة والأبوة والحفاظ علي الأسرة، قدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، نموذجًا يدرس في الرحمة والفهم الصحيح للدين الإسلامي، انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديو لطالب وطالبة يحضنان بعضهم البعض داخل جامعة المنصورة، الأمر الذي جعل إدارة الجامعة تأخذ إجراءاتها القانونية في فصل الطالب المنتمي إلى كلية الحقوق بجامعة المنصورة، وتكرر الأمر ذاته مع الطالبة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر الشريف، والحكم بفصلها، وهو الأمر الذي أدي إلى تدخل شيخ الأزهر الشريف.

وحاول فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أن يلبس ثوب الأب (وذلك من صميم مهامه) ويطلب من مجلس التأديب الخاص بجامعة الأزهر إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبله بحق الطالبة، لإقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.

تدوينة عن شيخ الأزهر

فقرر مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الازهر، خلال جلسته الطارئة اليوم، إلغاء قرار مجلس التأديب الصادر في حق الطالبةبالفصل النهائى من الجامعة،وتخفيف العقوبة والاكتفاء بحرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول وذلك حرصًا على مستقبلها التعليمى، خاصة أنها أبدت أسفها الشديد عما بدر منها، وتعهدت بالإلتزام بأخلاقيات طلاَّب العلم وقيم المجتمع.

عمرو أديب يطالب بتخفيض العقوبة عن طالب فيديو الحضن الشهير في جامعة المنصورة

 

ولمثل هذا خلقت الرحمة، وخصوصا إننا بصدد حالة فردية، لم يقصد بها تقعيد أمر ما، وما قام به الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر، بمثابة فرصة لإنقاذ الطالبة من مستقبل مظلم (حال فصلها) وتدخل بحكم منصبه، فأقر قاعدة أكبر وأشمل من قاعدة العقاب وهى ” قاعدة الإعذار”.

ولاقى تصرف شيخ الأزهر الشريف إشادة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”..

تدوينة عن شيخ الأزهر

وقارن أحد مستخدمي” فيس بوك” شيخ الأزهر،بقداسة بابا الفاتيكان، ووصفه بأنه “الأحرف” في تصرفه، فيما قال الآخر: “شيخ الأزهر جاب جون النهاردة”، ووصف أحد نشطاء موقع “فيس بوك” شيخ الأزهر الشريف بأنه الأكثر تنويرا بين مشايخ الأزهر الشريف، ولكنه لم يرتق إلى مصاف نصر حامد أبوزيد.

لم يكن هذا هو الموقف الأول بالنسبة لشيخ الأزهر الشريف، وخصوصا فيما يتعلق بالإنسان، فكان له قرارا مهما في وقت كانت مستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال تعاني من قلة الإمكانيات، قرر هو علاج كافة قوائم الانتظار بالمستشفى على نفقة الأزهر الشريف.

مواقف كتيرة، سعى شيخ الجامع الأزهر،من خلالها أن يكون لها بمثابة الأب، قبل أن يكون فيها بمقام المسؤول، ومن هذه الحالات الطالبة التي تم فصلها، من الجامعة بعد واقعة الحضن الشهيرة بجامعة المنصورة.

تابع مواقعنا