• بحث عن
  • محافظ الإسماعيلية “نيجاتيف” بعد طرد صحفيين.. والسبب! (صورة)

    كتب مصطفى مسلم

    نشر جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”، اليوم الثلاثاء، صورة “نيجاتيف” لمحافظ الاسماعيلية، وذلك على خلفية واقعة طرد صحفيين، من المؤتمر الصحفي الذي كان يعقده محمد سعفان وزير القوى العاملة، بديوان عام المحافظة في حضور المحافظ..

    وكتب عبد الرحيم تعليقاً على الصورة:” بعد الوزير النيجاتيف والنقيب النيجاتيف، المحافظ النيجاتيف طرد الزملاء الصحفيين من مقر المحافظة.. محافظ الإسماعيلية”.

    وكانت نقابة الصحفيين قد أعربت عن رفضها لما قام به محافظ الاسماعيلية اللواء حمدى عثمان، بطرد الزميلين محمد جمعه، مدير مكتب جريدة الوفد، وهانى عبد الرحمن، مدير مكتب جريدة المصرى اليوم بالإسماعيلية، أثناء حضورهما المؤتمر الصحفى الذى عقده محمد سعفان، وزير القوى العاملة فى حضور المحافظ، وذلك على خلفية نشرهما موضوعات عن أقامته سور حول فيلته الأثرية وجدارية حول ديوان عام المحافظة والتى تقدم بسببها بعض النواب ببيان عاجل إلى مجلس النواب.

    وأضاف البيان أن النقابة إذ تسجل إستيائها لما فعله المحافظ مع الزميلين أثناء تأدية عملهما فانها تطالب السيد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بالتحقيق فى هذه الواقعة التى تعد خرقا واضحا للدستور، وعدم احترام لنصوص القانون .

    في ذات السياق طالب ” عبد الرحيم”، رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق وعضو مجلس النقابة بعدم نشر اسم وصورة وأخبار محافظ الإسماعيلية.

    وأضاف عبد الرحيم أنه تواصل مع الزميلين وأكدا له تحرير محضر إدراي ضد المحافظ، مؤكدا أن نقابة الصحفيين سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوق الصحفيين التي نص عليها القانون والدستور.

    كما طالب عضو المجلس بالاستمرار في نشر مخالفات المحافظ خاصة فيما يتعلق بالتعدي على فيلا أثرية وبناء سور عليها.

    تدوينة جمال عبد الرحيم
    الوسوم

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق