إعدام المتهم قبل التحقيق في القضية.. إسدال الستار على “مذبحة الشروق”

أمرت نيابة القاهرة اليوم، بحفظ التحقيقات فى القضية المعروفة إعلاميا “بمذبحة الشروق”، المتهم فيها “كرم.م” الذى قام بذبح زوجته وأطفاله الأربعة، لشكه في سلوكها.

 

وكانت النيابة قد أعادت التحقيق فى القضية في الوقت الذي نفذ فيه حكم الإعدام على المتهم “كرم.م”، بتهمة قتل صديقه فى 2011، وانتهاء فترة الطعن عليه، ما جعل حكم الإعدام بات ونهائى.

 

ووجهت النيابة لـ”كرم.م” المتهم الرئيسى بالقضية تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، كما وجهت النيابة للمتهم “عوّاد.م” تهمة التستر على المتهم الأول وإقامة علاقة غير شرعية مع المجنى عليها “منال. م”، كما وجهت تهمة التستر على المتهم الأول لمتهمين آخرين.

 

وشملت قائمة المتهمين كلا من “كرم.م” المتهم الرئيسى بذبح زوجته وأطفاله الأربعة، و”عواد.م” المتهم بإقامة علاقة غير شرعية مع الزوجة المجنى عليها.

واعترف المتهم بقتل زوجته “منال” وأطفاله الأربعة؛ لشكِّه في سلوكها، موضحًا أنه انتقل للسكن بمدينة الشروق منذ سنتين، وتعرفت زوجته على مجموعة من السيدات، قائلا: “زوجتي اللي شغّلتني عند عودة صاحب المكان الذي أعمل فيه وتوسطت ليا عنده”.

وأضاف المتهم أنه شكّ في سلوك زوجته؛ لعدم معرفته مصدر أموالها، وأنه لاحظ بحوزتها مبلغًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنها تتقاضى 400 جنيه فقط من عملها كخادمة.

 

وقال المتهم: “منذ 4 أشهر قررتُ تطليق المجني عليها بعد مشاجرة كبيرة نشبت بيننا، بعد ما لقيت كرتونة فيها 4500 جنيه تحت السرير، وكدبت عليا قالتلى بتوع الجيران، من وقتها وأنا الشك جوايا بخيانتها لحد ما عرفت أنها بتخونى، لما عرفت أن عودة بييجى البيت وأنا مش موجود”.

 

وأوضح المتهم أنه بالرغم من حضوري للمنزل في أوقات متفاوتة للتأكد من تلك العلاقة، لم أتمكن من ضبطهما متلبسين”، مشيرا إلى أنه “يوم الواقعة اشتريت مُخدرا ومهدئا وخدرتهم جميعا، وبدأت بذبح مراتي حتى فصلت رأسها عن جسدها، وبدأت في ذبح الأولاد بالدور.. واحد ورا التاني”.

وأوضح فريق من النيابة أنه بمعاينة مسرح الجريمة تبينوا من مقتل أم و4 أطفال داخل منزلهم بالشروق، وأوضح المصدر القضائي، إن 3 من الضحايا تعرضوا للذبح، فيما قُتل الاثنين الآخرين بطعنات سكين في مناطق متفرقة من الجسد، مبينًا أن الشرطة عثرت عليهم داخل عدة غرف بالمنزل.

 

وقال بيان وزارة الداخلية: إن قسم الشروق تلقّى بلاغًا بمقتل المدعوة “منال ن. إ” 27 سنة، وأطفالها الأربعة، داخل الشقة سكنهم بمنطقة المساكن الاقتصادية، والعثور على جثثهم مفصولة الرأس، وبجوارهم سكين، وعدم تواجد الزوج “كرم م. ع” 38 سنة، خفير وسمسار، وعلى الفور قام قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث؛ لكشف ملابسات الواقعة والعمل على ضبط مرتكبها، حيث تبيّن من خلال التحريات هروب الزوج وتوجهه إلى بلدته بناحية آبار الوقف بدائرة مركز شرطة أخميم بمحافظة سوهاج “محل إقامته الأصلى”.

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، وإعداد الأكمنة اللازمة، أسفر أحدها عن ضبطه حال تواجده بمحطة سكك حديد سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة؛ لشكّه فى سلوك زوجته، وانفصالهما قبل ثلاثة أيام من ارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الوسوم
إغلاق