وزير التعليم: “نقدر نوقف تسريب الامتحانات بس مش هناخد أى إجراء”

كتبت منى أحمد

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسالة للطلاب وأولياء الأمور، يرد خلالها على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوى، وذلك فى فيديو خاص ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة “الحياة”.

وقال وزير التعليم، إنه تم تسربب الامتحان فى اليوم الثالث على التوالى، وهذا دليل على أنه يوجد ثقافة تتطلب مناقشتها وتغييرها معًا، مضيفًا:”نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه”.

وواصل: “اليوم أتأكدنا من المرض الذى أصاب مجتمعنا، من أول الإصابة بالامتحان الغير محسوب المجموع بغرض نشر البلبلة واكتساب بنط لدى الطلاب.. الطلاب الذين شيروا الامتحان رافضون لفرصة التعليم رغم أن الامتحان تدريبى وبل درجات، ولو الطالب غش وبحث عن التسريبات فهذا قراره، ولكنه خاسرة ولم يعد نفسه للقادم ولا يلوم إلا نفسه”.

وأشار إلى أن امتحان نهاية العام سيكون على التابلت لمعالجة الأمراض القائمة، والأسئلة بلا تدخلات للعناصر البشرية، مستطردًا:”من اعتمد على تسريب اليوم لن يجده المرة القادمة، والتسريبات تضر الطلبة ولن نأخذه تجاهها اى إجراء ولن نضيع مليار ونصف عشان نزوق مشكلة من الاجدر لنا أن نعالجها، والعبرة امتحانات نهاية السنة، والطالب اللى ضيع فرصته أذى نفسه، والوزارة ستجرى تحقيق داخلة لمعرفة”.

وأضاف:”اللى عارف مصلحته هيدخل ويحل وهيفهم طبيعة الامتحانات وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبى آخر حتى يتم إتقان ذلك من قبل الطالب، واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق