الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأنبا إرميا: الأزهر ينشر الوسطية والاعتدال منذ ألف عام

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 16/يناير/2019 - 01:25 م

أعرب الحضور في مراسم افتتاح أكاديمية الأزهر الشريف لتدريب الأئمة والوعاظ من كل دول العالم، عن سعادتهم البالغة بتلك الأكاديمية، مؤكدين على دور الأزهر الشريف في الحفاظ على وسطية الدين.

بدوره، أشاد الأنبا إرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الارثوذكسي، بما يقدمه الأزهر الشريف من خدمات، ملفتًا إلى دوره الكبير في مواجهة التطرف والإرهاب.

وقال رئيس المجلس الثقافي الأرثوذكسي: “الأزهر منذ ألف عام ينشر الوسطية والاعتدال من خلال وعاظه وأئمته ومدرسيه”، معربًا عن سعادته بافتتاح أكاديمية الأزهر الشريف لتدريب الأئمة والوعاظ.

وشدد على أن الأزهر يعمل على إظهار سماحة الإسلام والحفاظ على النسيج الواحد الذي يميز المجتمع المصري، مؤكدًا على القيم العليا والمشتركة بين الأديان.

الأنبا إرميا

ودعا الأنبا إرميا إلى الأقتداء بما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي من افتتاح لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح في نفس اليوم، معلنًا أمنيته أن يتكرر هذا المشهد في كل مركز وقريبة في مصر.

من جانبه أكد الدكتور جمال أبو السرور، رئيس المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، أن الأكاديمية سيتم فيها التدريب على القضايا المعاصرة التي تتعلق بشئون الأسرة، وبيان وتوضيح ما يتعلق بتنظيم الأسرة والحقوق الإنجابية من خلال المنظور الطبي والإسلامي، وموقف الإسلام من العنف ضد المرأة، والتمييز ضد الأطفال بسبب النوع أو الجنس، وموقف الشريعة الإسلامية من العنف الأسري.

الدكتور جمال أبو السرور

فيما أعرب الأئمة الوافدين عن شكرهم لمصر وأهلها على الاستضافة وعلى الإفادة العلمية من علمائها، مشيرين إلى أن مصر دولة مباركة قال الله في حقها “ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين”.

وأضافوا أن الأكاديمية تعمل على نشر صحيح الدين والفكر الوسطي الذي يمثله الأزهر الشريف منذ ألف عام ولا يزال يحمله وينشر رسالته إلى يومنا هذا وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

تابع مواقعنا