الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا: العولمة أصابت فن الانتماء في مقتل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 16/يناير/2019 - 10:23 ص

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على أهمية الفن في حياتنا، موضحًا أنه أهم الوسائل لنقل الشاعر من جيل إلى جيل.

وأضاف البابا أن الفن هو أحد أهم احتياجات الإنسان منذ بدء الخليقة، موضحًا أن العالم عرف عظمة الفراعنة وتاريخهم من خلال الفنون التي تركوها عبر العصور.

وشدد أن الفن هو أحد أهم احتياجات الإنسان منذ بدء الخليقة، مضيفًا أن أحد الفنون هو فن الانتماء، والذي أصيب في مقتل بسبب العولمة التي أذابة الهوية.

وتابع البابا تواضروس الثاني: “الفن يحول الفراغ إلى جمال، وهو يحول ما ليس له معنى إلى شكل فني، فمثلًا الفنان يقوم بتحويل حجر إلى تمثال رائع وهكذا كل اشكال الفنون”.

يُذكر أن مسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، قد شهد مساء الأمس، احتفالية المركز الإعلامي القبطي الأرثوذكسي بإعلان أسماء الفائزين بمسابقة التصوير الفوتوغرافي “مصر الجميلة” وتسليم جوائزها بيد قداسة البابا تواضروس الثاني.

شمل الاحتفال، الذي حضرته إلى جانب قداسة البابا الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وأصحاب النيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، والأنبا مارتيروس الأسقف العام لكنائس شرق السكة الحديد، والأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، والأنبا أنجيلوس الأسقف العام لكنائس شبرا الشمالية، والأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس الهجانة وألماظة وشرق مدينة نصر، عددًا من الفقرات كان من ضمنها كلمات لقداسة البابا ووزيرة الهجرة ومدير التصوير الدكتور رمسيس مرزوق والمصورة سارة فؤاد المنسق الفني للمسابقة، بالإضافة إلى تسلم قداسة البابا شهادة الأيزو التي حازها المركز الإعلامي في ديسمبر الماضي، إلى جانب الحدث الرئيس وهو تسليم الجوائز والتكريمات للمشاركين والفائزين بالمسابقة.

تابع مواقعنا