الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قصة محاولة انتحار مصور فوتغرافي.. “الحياة بلا أم أو حبيبه ليست لها معني” (صور)

 جهاد المُعلن
أخبار
جهاد المُعلن
الأربعاء 16/يناير/2019 - 08:11 م

تطبيقًا للمثل الشعبي الشهير “اللي عايش من غير أم حاله يغم”، قرر اليوم المصور جهاد سعد والذي يعمل مصور فوتغرافي وصاحب صفحة “روبابكيا للتصوير” على فيسبوك، الإنتحار بعد فترة صعبة عاشها في حياته الفترة الماضية أعلن عنها أكثر من مرة عبر صفحته على فيس بوك ولعل أخر إشعار قبل قراره بالرحيل كانت تدوينة كتبها منذ خمس ساعات فقط قال فيها: “أفكار انتحارية تراودني …أظن أنها ستنتصر”.

ثلاث ساعات فقط من قرار جهاد المُعلن بالانتحار، كتب: “الانتحار.. انتصر”، ليبث الذعر في قلوب أصدقاءه وزملاءه الذين ظلوا كثيرًا في محاولة الوصول إليه والاطمئنان ولكن هاتفه مُغلق وكل من حوله لا يُجيب، خيم الظلام بعدها في قلوب كل من يحاول معرفة ما حدث، إلى أن كشفت إحدى الصديقات عن مُحادثة أجرتها معه بعد إعلانه قراره بانتصار الإنتحار عليه.

انتحار شاب عشريني تحت عجلات مترو الأنفاق بمارجرجس

المصور الشاب كشف لصديقته من خلال رسائل فيس بوك، أنه تناول عدد من الحبوب وبالفعل بدأ مفعولها يسري في جسده، لتحاول صديقته إرجاعه كثيرًا لكنه يكتفي بأن يقول لها، “مالهاش لازمة الحياة من غير أم ولا حبيبة”، لتأخذنا هذه المُحادثة للوراء بعض الشئ داخل صفحة جهاد فنجد أنه رُبما تعرض لصدمة عاطفية في الفترة الماضية كتب كثيرًا عنها.

ومن الحب ما قتل.. انتحار شاب في النيل بعد فسخ خطوبته

تدوينات جهاد عبر صفحته تقول أنه ظل فترة كبيرة يُعاني، ولكن رُبما لم يلتفت إليه أحد، بالتأكيد لم يتخيل أحد أن تِلك الحالة كانت من المُمكن أن تتسبب في تفكيره بترك الحياة لكن حالات الإنتحار السابقة تُخبرنا بأن ذلك يحدث دائمًا والإنتحار قرار بسيط على المُكتئب، من بين تدوينات جهاد كانت تِلك التدوينة التي قال فيها “بيجيلهم قلب يناموا ازاي وهما واجعين قلبنا”.

الدقائق الماضية كشفت أن هُناك محاولات من جانب عائلة جهاد بإنقاذه وهو الآن في إحدى المستشفيات التي نُقل إليها بعد إستدعاء شقيقته من قِبل إحدى صديقاته، وكتب أحد أصدقاءه بعدها أن حالته استقرت بعد تدخل الأطباء ومحاولة إنقاذ روحه.

“كيف يمكنني أن أعيش بدونك، كيف أعيش؟!”، تِلك الكلمات التي و ضعها جهاد لتعبر عن شخصيته، رُبما تنم عن “واحد” كان كُل ما يتمناه من الحياة هو “الحُب” الذي بحث كثيرًا فيه عن دفئ الأسرة والأطفال لكنه ضل طريقه إليهم وضلت الحياة طريقها إليه.

“أنا برئ”.. تفاصيل انتحار حداد في مياه نيل كفر الزيات بالغربية (صور)

ومنذ بداية عام 2019 وكثرت محاولات وحالات الانتحار في مصر، ففي بداية يناير عثرت قوات الأمن على جثة شاب عشريني في مياة النيل مُنتحرًا بسبب أزمة نفسية مر بها بعد فسخ خطوبته، وبعدها بخمسة أيام أنتحر حدادًا في الغربية ألقى نفسه بمياه النيل بفرع رشيد بعدها بأيام انتحرت فتاة بمنطقة بولاق الدكرور بسبب خلافات مع أسرتها، وأخر تِلك الحوادث كان أمس حينما قرر شاب عشريني بإلقاء نفسه تحت عجلات مترو مارجرجس.

تابع مواقعنا