الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اللجنة العليا للحج والعمرة: ضعف الإقبال على العمرة بسبب زواج الأبناء

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/يناير/2019 - 12:59 م

كشف أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، المشكلة من وزارة السياحة، عن ضعف عدد المصريين الذين سجلوا على موقع الوزارة حتى الآن، وأنهم لم يتخطوا حاجز الـ100 ألف بعد، على الرغم من فتح الباب للموسم الجديد من 15 نوفمبر الماضي.

وأرجع شيحه في تصريحات صحفية، ضعف الإقبال على العمرة، بسبب مصروفات التعليم الخاص، وزواج الأبناء، والحالة الاقتصادية التي يعيشها المواطن المصري بشكل عام، والتي كان لها الأثر في ضعف الإقبال على موسم العمرة حتى الآن.

وشدد شيحة على المواطنين، الذهاب إلى الشركات السياحية المرخصة، حتى لا تتعرض للنصب خاصة وأنه امر متكرر سنويا، نافيا أن خسائر الشركات خلال توقف السيستم خلال نقل قطاع الشركات من مقر برج مصر للسياحة إلى برج التطبقيين بالعباسية.

 

ومن المقرر تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، بدأت برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان المقبل، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، على أن يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة من 15 نوفمبر الماضي وحتى 21 يناير الجاري، بينما يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة أخرى من 21 يناير وحتى نهاية شهر شعبان، فيما يجرى تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان.

 

تابع مواقعنا