السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. التضامن تفوض مؤسسة “معا لإنقاذ الإنسان” لإيواء المشردين بعد توجيهات السيسي (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 17/يناير/2019 - 07:34 م

قررت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة غادة والي، تفويض مؤسسة “معا لإنقاذ الإنسان” لإيواء المشردين الذين سيتم إنقاذهم بناء على حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تم إطقها منذ يومين، لوقاية المشردين في الشوارع من حملات البرد في الشتاء، والتي تسببت بموت عجوزين في المحافظات حتى الآن.

وكشف محمود وحيد مؤسس الدار، أنه تم التنسيق بالفعل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي أوكلت للدار مسئولية إيواء المشردين من كافة الجهات المعنية بالأمر، سواء عبر فرق البحث الخاصة برئاسة الجمهورية أو وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سيتم دخول كل المشردين إلى الدار لرعايتهم وبحث حالتهم الصحية والبحث عن أهاليهم في المحافظات عبر مساعدة وزارة التضامن الاجتماعي.

وأضاف وحيد في تصريح لـ”القاهرة 24″ أنه تم رفع كفاءة كافة مواقع الدار لاستيعاب المشردين من كافة فرق البحث المعنية بتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تم إطلاقها منذ يومين، وإعلان حالة الطواريء داخل الدار والتي تعمل منذ 5 سنوات كاملة في الأعمال الإنسانية.

قامت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان، بإنقاذ مسنة مشردة من صقيع البرد، استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد تداول صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيها جالسة وسط “كراكيب” وحطام وتحاول الاستعانة بها للتغلب على البرودة بجوار محطة مترو سعد زغلول.

وعلى الفور وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة انتقال الأجهزة المعنية وانتشال السيدة من مكانها وتوفير أفضل سبل الرعاية الصحية لها، ووضعها داخل أحد دور الرعاية والاعتناء بها، وعليه تحرك ضباط قسم حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وقاموا بنقل السيدة المسنة للمستشفى لتلقي الفحوصات اللازمة، وتوفير مأوى لها يحميها من برودة الجو.

ووجهت السيدة الشكر البالغ للرئيس عبد الفتاح السيسي والضباط والمشرفين الذين أنقذوها، معربة عن سعادتها لسرعة استجابة المسئولين لاستغاثة المواطنين المطالبين بإنقاذه من الموت بردا.

تابع مواقعنا