الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصاد تعامل فريق التدخل السريع مع “الحالات بلا مأوى” في المحافظات

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 17/يناير/2019 - 02:16 م

استطاع فريق التدخل السريع، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، فيتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الكبار والأطفال وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة في دور الرعاية، إذ نجح الفريق في إنقاذ حوالي 40 حالة من المشردين بمحافظة بورسعيد، تتنوع ما بين مسنين و رجال ونساء وأطفال وبعد الاطلاع على بطاقات الرقم القومي الخاصة بهم والتعرف على سبب وجودهم في الشارع، كما تم نقلهم الى مؤسسة رمسيس وقد تم تسليم عدد كثير منهم إلى ذويهم مع تعهدهم بعدم عودتهم إلى الشارع مرة أخرى، وتم نقل ثلاث أطفال إلى دار التربية للبنين بمحافظة الشرقية واحالة رجل مسن إلى دار بسمة للإيواء بالشرقية.

فرق التدخل السريع للتعامل مع المشردين

يأتي هذا بناءاً على توجيهات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع وفرق مشروع أطفال بلامأوى بتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الكبار والأطفال وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة في دور الرعاية.

كام تم إحالة حمدي الدسوقي، الذي تداول مستخدمو التواصل الاجتماعي حالته، إلى المستشفى حيث تبين أنه يعاني من أنيميا حادة وسكر قدمي تسبب في بتر أصابع قدمه وهو يعاني من حالة نفسية سيئة نتيجة معاملة أبنائه له وقد تم ايداعه جمعية “معانا”.

فرق التدخل السريع للتعامل مع المشردين
فرق التدخل السريع للتعامل مع المشردين

وفي محافظة قنا قام الفريق بالتعامل مع حالة مواطن ثلاثيني من دار السلام بالقاهرة وهو يعاني من اضطراب نفسي، الا انه رفض الانتقال مع أعضاء الفريق الى دار الرعاية وتم مساعدته بإعطائه اغطية وملابس ووجبة ساخنة.

وفي نفس السياق في محافظة الجيزة تم التعامل مع حالة تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي وهو يعاني من مرض نفسي وقد رفض نقله إلى أحد دور الرعاية وقد تم إعطائه بطانية لمواجهة البرد ووجبة غذائية ساخنة.

فرق التدخل السريع للتعامل مع المشردين
فرق التدخل السريع للتعامل مع المشردين

أما في محافظة يبني سويف فقد تعامل الفريق مع أحد المشردين والذي يبلغ من العمر 55 عامًا وقد تبين أنه يعاني من مرض نفسي ويحمل بطاقة على عنوان بمحافظة الفيوم وقد تم تقديم وجبة طعام ساخنة له.

فرق التدخل السريع للتعامل مع المشردين

ووجهت وزارة التضامن الاجتماعي الشكر لأحد المواطنين الذي تعاون معها لنقل سيدة تبلغ من العمر 40 عامًا كانت تتواجد أمام المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر في البرد القارس وقد تم التنسيق مع دار “عقيلة السماع” بحلوان وهي احدى الدور التابعة للوزارة لاستقبال الحالة واستلامها من المواطن لتتلقى أوجه الرعاية اللازمة لها.

تابع مواقعنا