الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطنة تستغيث بالرئيس لإنقاذ الثانوية البريطانية من التدمير (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 17/يناير/2019 - 08:54 م

علقت إحدى المواطنات على أحد المنشورات بصفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، موجهةً استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت المواطنة في مستهل استغاثتها:”سيدي الرئيس نحن نتابع حرص سيادتكم و مجهوداتكم في النهوض بمصر ومن دعائم ذلك تطوير التعليم، وذلك إدراكا من سيادتكم أن أصل التقدم لأي دولة هو التعليم و الخطوة الأولى في بناء الأجيال التي ستنهض بوطننا هو توفير منظومة تعليمية متطورة ولتقدم أجيال مستنيرة متسلحة بالعلم والمعرفة والقدرة على الأبتكار، فيكون مجتمع خلاق قادر على النهوض بالوطن، وذلك نلمسه في دفع سيادتكم لتطوير التعليم و تخصيص جزء من ميزانية الدولة في سبيل ذلك”.

مواطنة تستغيث بالرئيس

وتابعت:”فإذا كان هناك طلبة تتوافر فيهم تلك المواصفات والمعايير بسبب دراستهم الثانويه البريطانيه، وهي النظام الأكثر شيوعًا ونجاحًا عالميًا، وهم قادرين على تحمل تلك الأعباء ودفع عجلة التنمية و التطوير لوطننا مصر، فطالب الثانويه البريطانيه هو من نخبة الطلبة في مصر بل في العالم، ويتميز بالذكاء والفطنة وحسن إدراك الأمور، وهو أكثر الطلبة حبًا للعلم والتعلم، والاكثر اجتهادًا لينافس عالميًا، وهو الذي يعمل جاهدًا صيفًا وشتاءًا، وهو الذي يواجه صعوبة المناهج التعليمية التي تعد أجزاء من مناهج الكليات التي يلتحق بها بعد تخرجه مثل كلية الطب، وهو الذي يواجه بسب إصراره لتحقيق أفضل الدرجات ازدياد في صعوبة الامتحانات، وهو الأكثر تميزًا وإبداعًا بعد تخرجه في جميع الجامعات بشهادة الجميع، وهو الذي يتم عمل امتحانات له ويشترط مستوى معين لقبوله في هذه الشهادة، وهو الذي يعاني أهله من احل توفير له التكاليف الباهظة الثمن بالرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد”.

مواطنة تستغيث بالرئيس

وأضافت المستغيثة أنه وبالرغم من ذلك كله يتم ظلمه وتعجيزه بمواد إضافية، وحصر هذه النخبة في نسبة ظالمة 5% وهي ليست عادلة إطلاقًا كما يتم محاولة إقصاءه عن الجامعات الحكومية، على حد قولها.

وأردفت: “نرجو من سيادتكم رعايتهم و تدعيمهم ليبقوا دائما وابدا بناة المستقبل في مصرنا الحبيبة. ومطالبنا تم إرسالها لسيادة الوزراء المختصين ونرجو من سيادتكم الموافقه على الغاء العمل بالبروتوكول الجديد والذي تضمن زيادة مادة مستوي متقدم كمتطلب لدخول الجامعات الحكومية والعودة إلى النظام السابق 8Ol+Al للكليات العملية و 8ol فقط للكليات النظرية، ورجوع تطبيق المعامل بنسبة 1.5 لمواد الـAS و2 لمواد الـAL،  وزيادة نسبه دخول الجامعه للشهادات المعادلة عن 5%.

مواطنة تستغيث بالرئيس

كما أكدت على منشادة أولياء امور الثانويه البريطانيه بمصر، لوزير التربيه والتعليم ووزير التعليم العالي والمجلس الاعلي للجامعات، في أنتظار نظر مطالبهم.

تابع مواقعنا