الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التدخل السريع ينقذ 6 مشردين بني سويف من “الصقيع” (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/يناير/2019 - 06:35 م

نجحت فرق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي في تقديم العون والمساعدة للمشردين وكبار السن بمحافظة بني سويف، وذلك في إطار توجيهات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بتشكيل فرق عمل لحمايتهم.

وأثناء تجول الفريق، مساء أمس الخميس، وبمشاركة نبيلة عبد الحليم وكيل مديرية التضامن الاجتماعي ببنى سويف بحملة تجوب شوارع المدينة لرصد أماكن المشردين من الأطفال وكبار السن.

تم رصد 6 حالات بالشارع، وبعد محاولة جادة من فريق العمل لإقناع الحالات بترك الشارع والذهاب إلى أحد دور رعاية المسنين واتوعيتهم بمخاطر الشارع؛ استجابت 3 حالات فقط، وهما سيد عبدالله معوض 58 عاما، وأيمن ماهر محمد 55 عاما،وحمد رمضان عبد العظيم 30 عاما، والذى تم التعامل معه بناء على بلاغ رقم (1470950) الوارد من الخط الساخن.

حالة انقذها التدخل السريع في بني سويف
حالة انقذها التدخل السريع في بني سويف

وقد تم التعامل مع الحالات وإيداعهم أحد دور رعاية المسنين بالمحافظة، وهي دار الخير والبركة التابعة لجمعية الشبات المسلمات بمحافظة بني سويف.

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مسنين أو فتيات بلا مأوى من خلال الاتصال الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528) أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين علي تليفون الخاص بالفريق (01095368111) أو من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي.

تابع مواقعنا