الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيسبوك تنفي علاقتها بتحدي الـ10 سنوات

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 18/يناير/2019 - 05:52 م

ردت شركة فيسبوك على الاتهامات التى وجهت إليها حول إطلاق “تحدي الـ10 سنوات” عبر منصتها، بهدف تجميع بيانات المستخدمين عن طريق نشر صورهم، قبل 10 سنوات بجانب صورة لهم الآن.

وبحسب ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، قالت “فيسبوك” إنه لا علاقة لها بهذا التحدي، كما أنه من صنع المستخدمين، وبدأ بشكل تلقائي دون أي تدخل من الشركة”.

وأكدت فيسبوك أن مشاركة ملايين المستخدمين عبر العالم في “تحدي الـ10 سنوات”، دليل واضح على المتعة والترفيه التي يجدها المستخدمون في فيسبوك.

وقد واجه رد فيسبوك حملة استنكار من قبل ملايين المستخدمين الذين أشاروا إلى تورط الشركة في فضائح وتعديات سابقة متعلقة بجمع بياناتهم دون علمهم، والتي كان من أشهرها تسريب حسابات لصالح شركة كامبريدج أنالاتيكا في بريطانيا.

واتنشر التحدي الجديد على السوشيال ميديا العربية والأجنبية، وكان عليه تفاعل  أكثر عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “إنستجرام”، أما الأصل في التحدي هو تعرض المشاركين به للإحراج العام المحبوب، وذلك عن طريق استعادة ذكرياته الشكلية قبل 10 سنوات من الآن، من خلال وضع كل مشارك صورة لنفسه الآن بجانبها صورة التقطها منذ 10 سنوات ونشرها عبر حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

تابع مواقعنا