الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ليالي مع القوارض” أول معرض فنون تشكيلية للفئران فى المعادى (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/يناير/2019 - 07:40 م

يشارك 18 فنانًا تشكيليًا فى فعاليات النسخة الأولى من جاليري “ليالى مع القوارض”، أول معرض للفنون التشكيلية يعتمد فى تيمته الفنية على تسليط الضوء على عالم “القوارض” من خلال الرسومات والصور.

ويفتح بابه للجمهور، على مدار 28 يومًا متواصلًا، وذلك فى تمام السابعة مساء غد السبت بمقر جاليري Arcade فى المعادى.

ويستعرض كل فنان خلال لوحاته رؤيته الفنية الخاصة لعالم القوارض كل من منظوره الخاص، منهم هانى راشد، المعروف بكونه تلميذ الفنان محمد عبلة والملقب بملك البوب آرت، ومحمد وهبة، أحد أبرز رسامى الكوميكس فى مصر، بجانب شهيرة كمال المعروفة بكونها مغنية فى فرقة شهيرة والناس الخطيرة إحدى أجدد تجارب مجال الأندرجراوند الموسيقية، ومى الشامى أخت الفنان أحمد الشامى عضو فرقة واما.

إضافة إلى كل من الفنانين أحمد صبري، آلاء عبد الرحمن، أمادو الفدني، عمرو علي الدين، باسم إينو، دينا جريديني، عماد ابو جرين، إسلام الشرقاوي، مروان صبرة، محمد بسيوني، محمد مصطفى، محمد سيد، نورهان معيوف و رنا سمير.

ومن جانبها كشفت الفنانة ليلى الفاروق، مؤسسة المعرض في تصريحات صحفية، أن الهدف الأساسى من فكرة الجاليرى هذا العام تقديم روح فنية تشكيلية جديدة إلى الجمهور باحتضانه 18 فنانًا من أجيال مختلفة بهدف تلاقى الرؤى الفنية بين الشباب والكبار، موضحة أن سر اختيار “تيمة الفئران” محاولة لتغيير النظرة النمطية للقوارض بشكل عام، باعتبارها من أقدم الكائنات الحية على الكوكب، مع إبراز كونها “مقدسة” فى بعض الثقافات.

أحمد الشامي وزوجته
أحمد الشامي وزوجته

ويشهد حفل الافتتاح حضور توليفة فنية مختلفة، منها الفنانة إنجى أبو زيد، مع مشاركة عدد من رموز مجال المزيكا البديلة، مثل أمير عيد وتامر هاشم من فرقة كايروكى، ويستمر على مدار قرابة الشهر بشكل يومى، ويفتح بابه للجمهور للحضور وحتى المشاركة بأعمالهم الفنية والمصورة خلال نسخه المقبلة.

أمير عيد وزوجته مع زوجة أحمد شامي
أمير عيد وزوجته مع زوجة أحمد شامي

تابع مواقعنا