الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هل قُبلت للصلاة في الفتاح العليم؟”.. ننشر الأسماء الكاملة ورد “الشباب والرياضة” حول القوائم

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/يناير/2019 - 11:36 ص

لا تزال حالة الجدل بشأن كشوف أسبوعية تصدرها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جهات الدولة، للمقبولين للصلاة في مسجد الفتاح العليم أكبر المساجد المصرية والأعلى في العالم، مستمرة منذ أمس، خاصة بعد تسريبها وورود اسم طالبة مسيحية ضمن الأسماء.

الحقيقة وراء قوائم زيارة مسجد الفتاح العليم.. وسر وجود قبطية فى الأسماء

وينشر موقع “القاهرة 24” قائمة الكشوف النهائية والحقيقية للمقبولين للصلاة في مسجد الفتاح العليم، في الجمعة الثانية للصلاة في المسجد الرسمي للدولة، حيث من المفترض أن تبدأ رحلة المقبولين بالصلاة في المسجد مع الظهر، ثم عمل جولة تضم زيارة الكنيسة الكاتدرائية مساء ورؤية معالمها وهي التي تعد من الأكبر في العالم، وتم افتتاحها بشكل رسمي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالات عيد الميلاد المجيد يوم 7-1-2019.

وأورد مصدر في الشباب والرياضة، أنه أسبوعيا يتم قبول زيارة مجموعة من الطلاب أو الدارسين أو الراغبين لزيارة العاصمة الإدارية بشكل عام، وهو أمر معتاد وطبيعي، نافيا أن يكون الموضوع متعلق بزيارة مسجد “الفتاح العليم” فقط، وإنما بزيارة معالم العاصمة الإدارية الجديدة أحد أهم المظاهر العمرانية الحديثة في العالم، والتي ستضم أعلى برج في العالم وأفريقيا، وأكبر مسجد “الفتاح العليم والكنيسة الكاتدرائية، وأعرض كوبري معلق في العالم.

رقم 197 مسيحية.. “الأوقاف” ترد على جداول المقبولين لصلاة الجمعة في “الفتاح العليم”

وأضاف لـ”القاهرة 24″، أن القوائم حقيقية بالفعل، وسيتم إصدارها بشكل أسبوعي، للسماح بزيارة أكبر قدر من المواطنين والطلاب للعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة مع وجود كبار رجالا لدولة كل جمعة للصلاة في مسجد “الفتاح العليم” والذي يعتبر المسجد الرسمي للدولة المصرية.

عدد من الشباب المشاركين فى الزيارة تحدث لـ”القاهرة 24″، موضحين أنه تم إبلاغهم بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة صباح يوم الجمعة الموافق 18-1-2019، ليس فقط للصلاة في مسجد “الفتاح العليم” ولكن لزيارة الكنيسة الكاتدرائية، والوقوف على آخر التطورات داخل العاصمة الإدارية الجديدة والتي ينتظر أن تكون من أهم المتاحف العمرانية الحديثة في العالم.

وأكملوا، أنهم لم يعرفوا بموضوع الأسماء إلى في وقت متأخر من الأسبوع الجاري، حيث تم وضع أسمائهم دون معرفة البعض منهم، إلا أنهم في غاية السعادة لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة ومعالمها التي من المنتظر أن تكون حديث مصر والمنطقة مع افتتاحها التجريبي العام المقبل.

 

تابع مواقعنا