السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يأكلون فى بطونهم نارا.. قصة رئيس جميعة خيرية استولى على 15 مليون جنيه من أموال الأيتام

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 18/يناير/2019 - 10:03 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط رئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام بالإسكندرية لقيامه بالاستيلاء على أموال الجمعية لنفسه.

وكان قد وردت معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال بغرب الدلتا تفيد باستيلاء “فاروق ى. ع”، مقيم بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية، رئيس مجلس أمناء إحدى المؤسسات الخيرية لرعاية الأيتام، خلال الفترة من عام 2005 حتى عام 2015 “مشهرة وأموالها أموال عامة وتخضع لأحكام القانون” كائنة بدائرة قسم شرطة الدخيلة، ونشاطها أعمال خيرية ورعاية الأطفال الأيتام، على قطعة أرض مساحتها 1191 متر2، وما عليها من مبانٍ وهي مقر المؤسسة، عبارة عن (فيلا مكونة من دورين محاطة بسور)، والتي اشتراها بصفته رئيس مجلس أمناء المؤسسة في عام 2009.

وأشارت المعلومات أنه تمكن عقب ذلك من الحصول على عقد شراء لتلك الأرض من الجهة المختصة في عام 2010 لنفسه ولشخصه.

وأضافت المعلومات إلى أنه بسداد كامل ثمنها للجهة من أموال المؤسسة والثابت بأصول ميزانيتها بمبلغ (1.100.000) مليون ومائة ألف جنيه، وفى سبيل ذلك حصل على حكم صحة توقيع على العقد الأول، ثم رفع دعوى “ما زالت متداولة بالتحقيقات” لإثبات صحة ونفاذ البيع بالعقد الثاني.

كما قام بالاستيلاء على عدد (25) وحدة سكنية وشاليه بمنطقة العجمى والمملوكة للمؤسسة والثابتة بأصول ميزانيات المؤسسة هى عبارة عن تبرعات من أشخاص لصالح المؤسسة والمقدر قيمتها بالدفاتر بمبلغ (1,000,000) مليون جنيه، إلا أنه قام ببيع تلك الوحدات والاستيلاء على أموالها لنفسه، وقدرت القيمة السوقية للأرض وما عليها من مبان والوحدات السكنية المشار إليها بمبلغ (15,000,000) خمسة عشر مليون جنيه.

وتم تشكيل لجنة من الجهات المختصة، حيث تأكد صحة ما توصلت إليه التحريات، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات ضبط، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

تابع مواقعنا