• بحث عن
  • تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في «التلاعب بالبورصة» للمرافعة مارس المقبل

    كتب: محمد المحلاوي

    أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول، محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التلاعب بالبورصة”، لجلسة 23 مارس المقبل للمرافعة

     

    وشمل القرار إعلان أعضاء اللجنة الفنية المنتدبة، برئاسة المستشار يحيى الدكروري للشهادة، وسماع أقوالهم فيما انتهى فيه تقريرهم.

     

    وطلبت النيابة العامة، خلال الجلسة”، عقب تلاوة أمر الإحالة وإنكاره من قبل المتهمين بالقضاء بمصادرة الأموال المتحفظ عليها في قبرص، حال إدانة المتهم جمال مبارك المُتهم السادس بأمر الإحالة، ومبين بها الأسباب التي ارتكنت اليها النيابة في هذا الشأن.

     

    وأبدت النيابة العامة طلباتها من منطلق الدور المنوط بها قانونًا في مباشرة الدعوى الجنائية وفق تأكيد ممثلها، وتمثلت الطلبات في استدعاء الدكتور شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية الأسبق، لمناقشته فيما تضمنه الخطاب المؤرخ 3 يوليو 2017 الصادر لدفاع المتهم الثالث ياسر الملواني الذي أدرجته اللجنة في تقريرها ضمن الفصل الأول تمهيدي.

     

    كما طلبت استدعاء الدكتور محمد عمران رئيس هيئة البورصة السابق، لمناقشته فيما تضمنه خطابه المؤرخ 18 يونيو 2017، الصادر لدفاع المتهم الثالث كذلك، المدرج ضمن تقرير اللجنة السابق الإشارة إليه.

     

    وطلبت صورة من مرفقات التقرير لدراستها في ضوء ما انتهى إليه التقرير، تمهيدًا لمناقشة اللجنة فيما أسفر عنه فحصها لوقائع الدعوى، وإبداء الدفوع على ما ورد به التقرير من أمور فنية وقانونية.

     

    كما طلبت النيابة مناقشة اللجنة المنتدبة بمعرفة هيئة المحكمة، واشارت إلى أن الطلبات الماثلة تعد من الطلبات الجوهرية التي يؤسس عليها وجه الرأي في الدعوى، والذي دونه لا تستطيع النيابة أداء عملها في مباشرة الدعوى وصولًا لتبيان الحقيقة.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق